غرفة الآخبار

هروب رجال أعمال باموال البنوك لتركيا ومصر

todayNovember 30, 2022 155 1

Background
share close

كشف الأمين العام لاتحاد الغرف الصناعية، عبد الرحمن عباس، عن هروب بعض رجال أعمال امتنع عن ذكر أسمائهم، غير أنّه وصفهم بـ”المعروفين” إلى تركيا ومصر بأموال ضخمة من بعض البنوك التجارية.

وعزا عبد الرحمن بحسب صحيفة الحراك السياسي الصادرة، الأربعاء، هروب رجال الأعمال، بسبب إعلان إفلاسهم وفشلهم في تسديد ما عليهم من التزامات تّجاه تلك البنوك.

وقال إنّ رجال الأعمال اعتبروا الهروب من البلاد مخرّجًا آمنًا لهم من ظلمة السجون ـ بحسب قوله ـ، بجانب تعرّضهم لخسائر فادحة قدرها بمليارات الجنيهات، فضلاً عن الكساد الذي ضرب السوق بسبب عزوف المواطنين عن شراء السلع، وذلك لتردّي أوضاعهم الاقتصادية، إضافة إلى زيادة رسوم الضرائب والجبايات الباهظة التي فرضتها وزارة المالية، علاوة على زيادة أسعار الطاقة بشقيها الكهرباء والوقود، فضلاً عن ارتّفاع قيمة مدّخلات الإنتاج والصعوبة البالغة في الحصول عليها.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

الايقاد

غرفة الآخبار

انطلاق اجتماعات وزراء خارجية الايقاد بالخرطوم

بدأ  صباح اليوم الأربعاء بالعاصمة الخرطوم، اجتماع وزراء خارجية دول ايقاد العادي رقم (48). وناقش الإجتماع الموضوعات المتعلقة بتحقيق السلم والأمن في دول المنطقة ، ومعالجة مسائل الجفاف والتصحر والتغيرات المناخية، والأمن الغذائي والسلام المجتمعي، إضافة لمناقشة خارطة الطريق التي طرحها السودان لتفعيل عمل المنظمة. وقال وزير خارجية السوداني علي الصادق علي، إن الاجتماع العادي رقم (48) لوزراء خارجية دول منظمة الإيقاد ، والذي بدأ امس على مستوى الخبراء بالخرطوم، […]

todayNovember 30, 2022 52

0%