غرفة الآخبار

انطلاق اجتماعات وزراء خارجية الايقاد بالخرطوم

todayNovember 30, 2022 51

Background
share close

بدأ  صباح اليوم الأربعاء بالعاصمة الخرطوم، اجتماع وزراء خارجية دول ايقاد العادي رقم (48). وناقش الإجتماع الموضوعات المتعلقة بتحقيق السلم والأمن في دول المنطقة ، ومعالجة مسائل الجفاف والتصحر والتغيرات المناخية، والأمن الغذائي والسلام المجتمعي، إضافة لمناقشة خارطة الطريق التي طرحها السودان لتفعيل عمل المنظمة.

وقال وزير خارجية السوداني علي الصادق علي، إن الاجتماع العادي رقم (48) لوزراء خارجية دول منظمة الإيقاد ، والذي بدأ امس على مستوى الخبراء بالخرطوم، ونوه الصادق إلى أن تلبية أعضاء الايقاد للحضور للسودان ، يمثل اهتمامهم بالقضايا التي تهم الإقليم والنظر لتحسين الأوضاع المعيشية ، وتبادل الآراء لحل المشاكل التي تواجه الإقليم. وأكد الصادق التزام السودان بوضع خارطة طريق لرئاسة المنظمة ، حتى العام القادم ، لرفع مستوى الأداء ولخدمة أهداف المنظمة.

وقال الصادق ، إننا نتطلع الي تعزيز التكامل لتحقيق السلم والأمن في الإقليم، منوها الي تعزيز دور مشاركة النساء والشباب في خدمةالمنظمة، واضاف سياسياً نقدر الانجازات السياسية التي تحققت في بعض دول على سبيل المثال ماتحقق في إتفاق (إثيوبيا ويوغندا والصومال)؟، ونهنئهم على بناء الثقة والآثار الجانبية التي تحققت في الانتخابات.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

سحب ملف محاكمة البشير بواسطة المحكمة العليا

غرفة الآخبار

هيئة الدفاع مكالمة من جهة ما اوقفت نقل المخلوع

قال رئيس محكمة مدبري انقلاب  30 يونيو  مولانا حسين الجاك إنّه تفاجأ بإبقاء البشير وآخرين، بالسجن بالرغم من توقيعه على أورانيك طبية توصي بنقلهم من مستشفى الشرطة ببري إلى مستشفى علياء. وخاطبت محكمة مدبري انقلاب الإنقاذ إدارة سجن كوبر، لإفادتها بالأسباب التي أدّت إلى عدم نقل الرئيس المعزول البشير وآخرين لمستشفى علياء بأمدرمان  وقال رئيس هيئة الدفاع عن المعزول عبد الباسط سبدرات، إنّ مكالمة هاتفية وردت من جهة ما أوقفت […]

todayNovember 30, 2022 104

0%