غرفة الآخبار

البشير انا المسؤول عن انقلاب الانقاذ

todayDecember 20, 2022 75

Background
share close

قال  الرئيس  المعزول البشير في جلسة محاكمة المتهمين بتدبير انقلاب 30 يونيو، انه  “يتحمل كامل المسؤولية عما تم في 30 يونيو، 

واعترف الرئيس السوداني المعزول عمر البشير بأنه يتحمل مسؤولية انقلاب 30 يونيو 1989، وذلك في أول إفادة له منذ الإطاحة به أمام القضاء قائلا: “أعلم أن الاعتراف سيد الأدلة”.

وأشار عمر البشير في مرافعته حول انقلاب يونيو 1989، اليوم الثلاثاء، إلى أنه لم يكن لأي عضو في مجلس قيادة الثورة أي دور في أحداث 30 يونيو 1989.

وقال البشير إن قضية الانقلاب هي قضية سياسية، مشيرا إلى أنه رفض الإدلاء بأي أقوال أمام لجنة التحري لأنها لجنة سياسية وضمت ناشطين.

وكشف عدم تورط قادة مجلس الإنقاذ في الانقلاب ولم يكن لهم دور في التخطيط أو التنفيذ للانقلاب، وأن التحرك لم يكن بمشاركة أي شخصية مدنية.

وفي افادته  ردد البشير  أنا قائد ومفجر ثورة الانقاذ الوطني. واعتبر البشير ما تم في عام 1989 كان لإنقاذ الشعب السوداني لأن كل الشعب أجمع أن البلد في طريقها إلى الضياع لو لم نتدخل”. 

وشدد البشير على أن انقلاب 1989 هو عمل عسكري بحت ولم يشارك في أي مدني في التخطيط والتنفيذ. وأضافلم يكن لأعضاء مجلس قيادة الثورة أي دور في التخطيط والتنفيذ، وانما تم استدعائهم واختيارهم لأنهم كوكبة من خيرة أبناء القوات المسلحة تمثيلا لبعض الوحدات وبعض الجهات، ولم يدخل معنا أي مدني في العملية، فقد كان عملا عسكريا بحتا.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

انفوجرافيكس

ثورة ديسمبر

هناك نقاش دائماً ما يدور بين الثوريين عن موعد اندلاع شرارة ديسمبر بين 13 بالدمازين و19 بعطبرة ! سرعان ما انتقلت لأحياء الخرطوم وجامعة الخرطوم في 20 ديسمبر، ولمدن بورتسودان و الدمازين والقضارف ، وشهدت الخرطوم اول موكب منظم في 25 ديسمبر/كانون الأول، بتبني تجمع المهنيين السودانيين للتظاهرات وتوجيهها سياسياً وميدانياً ومن ثم انتفضت كل مدن السودان ولم تتوقف حتى يومنا هذا. 1. يناير 2019 تم توقيع إعلان الحرية والتغيير […]

todayDecember 18, 2022 267 12

0%