غرفة الآخبار

449 إصابة في مواكب 19 ديسمبر

todayDecember 20, 2022 41

Background
share close

قالت رابطة الاطباء الاشتراكيين (راش) إن السلطات واجهت مواكب 19 ديسمبر السلمية أمس بالعنف الوحشي باستخدام الرصاص الحي (في شرق النيل) والرصاص المطاطي، القنابل الصوتية، الإصابة المباشرة بالبمبان، الاوبلن مما أدى إلى وقوع 449 إصابة من الإصابات المتفاوتة.

وأوضحت رابطة الاطباء الاشتراكيين في تقرير أمس، انه تم علاج 223 إصابات من جملة 449 إصابة بالميدان، وتم تحويل 226 إصابة الى المستشفيات بكل من الخرطوم (120 إصابة) وبحري (20 إصابة)، امدرمان (82 إصابة)، و 4 إصابات بشرق النيل.

واشارت الى انه في الخرطوم تم تسجيل 120 من الإصابات المختلفة، وفي شرق النيل سجلت عدد من الحالات بلغت الإصابات الخطيرة 4 إصابات، وفي بحري تم تسجيل 20 إصابة من الإصابات المتفاوتة.

بينما تم في امدرمان تسجيل 82 إصابة متفاوتة في أمدرمان حيث تتفاوت هذه الإصابات من رصاص مطاطي، إصابة مباشرة بالبمبان، واصابات ناتجة عن استخدام سلاح الاوبلن. 

وخرج  الالاف في  العاصمة الخرطوم وفي مدن سودانية اخرى في الذكرى الرابعة لثورة ديسمبر  التي اطاحت بالرئيس   البشير وجددوا مطالبهم بالحكم المدني  ابعاد العسكر  من  السلطة  ورفض التسوية 

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

نهب مسلح

غرفة الآخبار

كشف تفاصيل النهب المسلح في ولاية الجزيرة

أرهبت مجموعة مسلّحة تتكوّن من أربعة أفراد سائقي المركبات والمواطنين قاطعة عليهم الطريق تحت تهديد السلاح مساء أمس ونهبت كلّ ما بحوزتهم من هواتف ومبالغ مالية. وذكر أحد الضحايا ويدعى إبراهيم الأمين بحسب صحيفة الحراك السياسي الصادرة، الثلاثاء، بأنّ المجموعة التي أجبرتهم على الوقوف وطرحتهم أرضًا كانت تشهر أسلحة كلاشنكوف في وجه سائق المركبات عند نقطة كبري كرتوب. وذكر بأنّ الحادثة وقعت ما بين الثامنة والتاسعة من مساء الجمعة، ولفت […]

todayDecember 20, 2022 208

0%