غرفة الآخبار

43 إصابة في موكب رفض الانقلاب والتسوية معه

todayDecember 6, 2022 41

Background
share close

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية الثلاثاء، إصابة 43 محتجاً في احتجاجات مناهضة للاتفاق الموقع بين الجيش وقوى مدنية.

وأبدت  بعضاً من تنسيقيات لجان المقاومة عن موقف معارض للاتفاق، وقالت إنها ستواصل الاحتجاج عمل على إسقاطه بالوسائل السلمية.  وتسيير  المواكب  وسيرت الاثنين موكب 5 ديسمبر لاسقاط الانقلاب  ورفض التسوية 

ونوهت اللجنة إلى استمرار قوات الانقلاب في استخدام القمع المتمثل في الرصاص المطاطي، والغاز المدمع، علاوة على الدهس بناقلات الجنود. 

ورصد التقرير الميداني، حالة إصابة برصاص مطاطي، وحالة دهس بعربة تتبع للقوات النظامية، و8 حالات إصابة في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع أحدها خطير على مستوى الجمجمة.

وحصرت اللجنة ثلاث إصابات في العين، إلى جانب حالات اختناق بالغاز وإصابات متفرقة في الجسم نتيجة للتصويب المباشر لعبوات الغاز المسيل للدموع والرشق بالحجارة والتدافع.

وحال القمع دون وصول المحتجين إلى باحة القصر الرئاسي، للتعبير عن موقفهم المعارض على التسوية السياسية

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

صقور الجديان

غرفة الآخبار

بمبان في مباراة بالدوري السوداني الممتاز

اطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع في لقاء المريخ السوداني وضيفه حيدوب النهود بملعب كوبر بمدينة الخرطوم بحري. وانتهى لقاء الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل لحساب مباريات الأسبوع الثاني عشر من الدوري المحلي. وشهدت الدقائق الاخيرة للقاء احداثا مثيرة بعد ان طالب لاعبو المريخ باحتساب ركلة جزاء لزميلهم رمضان عجب. ورفض حكم اللقاء صبري محمد عبدالله احتساب الركلة وأشهر البطاقة الحمراء في وجه مدافع المريخ صلاح نمر. واحتجت جماهير المريخ على […]

todayDecember 6, 2022 38

0%