غرفة الآخبار

(1000) حالة اصابة سرطان شهرياً بالخرطوم

todayMarch 29, 2023 67

Background
share close

كشف مدير مستشفى علاج  الأورام «مستشفى الذرّة» بالخرطوم د. محمد أحمد عبد الله، أن المستشفى تشخص شهريا مايزيد عن ألف حالة جديدة لمرضى السرطان تصل إلى المستشفى أو لمركز أورام الخرطوم.

وأشار عبد الله إلى معاينة  «80%» من مرضي السرطان في المستشفى المرجعي الأول إضافة إلى حالات يتم الكشف عليها في مركزي مدني وشندي.

و أوضح عبد الله في تصريح بحسب وكالة السودان الرسمية للأنباء أن أكثر الحالات انتشاراً تكون بين كبار السن من الرجال والنساء حيث يكثر في النساء سرطان الثدي وعنق الرحم، بينما يصيب الرجال سرطان البروستاتا، و أرجع ذلك لارتباط حدوثه بالسلوكيات الخاصة بتعاطي التبغ.

و كان وزير الصحة هيثم محمد إبراهيم أعلن عن تزايد أعداد مرضى السرطان بما يعادل حوالي 40 ألف حالة جديدة كل عام.

 

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

وزارة التربية والتعليم

غرفة الآخبار

الخرطوم امتحانات الابتدائي والمتوسطة عقب عطلة العيد

أعلنت وزارة التربية والخرطوم ولاية الخرطوم  تأجيل إمتحانات الفترة النهائية للمرحلتين الابتدائي والمتوسطة عقب عطلة عيد الفطر المبارك. ووفقاً لخطاب موجه من مدير الإدارة العامة للتعليم الأساس د. محمد حامدنو البشير أحمد لمديري الشؤون التعليمية بالمحليات، سيتم إجراء امتحانات الفترة الثانية للمدارس الحكومية والخاصة للتعليم الأساس (الابتدائي والمتوسط) عقب عيد الفطر المبارك، حسب توجيه المدير العام. وقال حامدنو بحسب تعميم صادر امس  ، إن دواعي عقد الامتحانات عقب عيد الفطر […]

todayMarch 29, 2023 36

0%