غرفة الآخبار

صحة الخرطوم: زيادة في معدلات الاصابة بالملاريا

todayNovember 1, 2022 27

Background
share close

كشفت وزارة الصحة بالخرطوم، عن زيادة في معدلات الإصابة بالملاريا في بعض محليات الولاية. وبحسب التقارير التي تم تداولها في الاجتماع الدوري للطوارئ بوزارة الصحة الخرطوم، فأن معدلات الاصابة بالملاريا زادت في محليات أمدرمان وشرق النيل بينما تراجعت في محليات الولاية الأخرى
وقال مدير إدارة الملاريا بالإدارة العامة للطب الوقائي دكتور بشير آدم إسماعيل، إن جملة الشرائح التي تم فحصها بلغت (26,460) شريحةً منها (3,696) إيجابية.
رويترز: اعتقالات في مصر
قالت جماعة حقوقية إن قوات الأمن المصرية اعتقلت ما يقرب من 70 شخصا على خلفية دعوات إلى احتجاجات تزامنا مع قمة المناخ (كوب27).

وأفادت وكالة رويترز، الثلاثاء، أنّ السلطات احتجزت نشطًا هندياً لفترة وجيزة بعد أنّ انطلق في مسيرة احتجاجية من القاهرة.

وتأتي الاعتقالات على خلفية قيام بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، بمن فيهم مقاول البناء والممثل السابق، محمد علي، الذي يعيش حاليا خارج البلاد، بتجديد دعوات إلى احتجاجات مناهضة للحكومة في مصر يوم 11 نوفمبر تشرين الثاني.

ومن المقرر انعقاد قمة الأمم المتحدة للمناخ كوب27 في منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الأحمر في الفترة من السادس إلى 18 نوفمبر تشرين الثاني.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

البرهان

غرفة الآخبار

الحراك السياسي… تنحي البرهان

قالت صحيفة الحراك السياسي نّ رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، قرّر التنحي وتسليم السلطة لحكومة مدنية بكافة الصلاحيات، والبقاء على رأس مجلس الأمن والدفاع. وأكّدت خبر للصحيفة الصادرة، الثلاثاء، وفق مصادرها، أنّ البرهان سيصدر قرارات بشأن تنحيه في غضون مدة لا تتجاوز الـ15 يومًا. وأضافت بأنّ هناك قرارات وصفتها بـ”الداوية” سيصدرها البرهان عقب عودته من مشاركته في قمّة الجزائر. وكشفت الصحيفة عن تسرّب معلومات بشأن قرارات البرهان المرتقبة […]

todayNovember 1, 2022 46

0%