غرفة الآخبار

حميات “قريضة” الغامضة تثير القلق بالسودان

todayNovember 16, 2022 33 1

Background
share close

كشفت لجنة أطباء السودان المركزية، الثلاثاء، عن ظهور وباء بمحلية قريضة بولاية جنوب دارفور، يجري معرفة تشخيصه من قبل الأطباء.
وطالبت اللجنة في تعميم صحفي السلطات الصحية القومية والولائية برفع حالة التأهب القصوى وتوفير كلّ الجهود للتقصي من وتشخيص هذا المرض
وقالت اللجنة إنّ أعراض الوباء تتمثّل في حُمّى، آلام بالجسم، هياج وفقدان مفاجئ للوعيّ. وأشارت إلى أنّ بعض المرضى تتحسّن حالتهم بعد إعطائه العلاج الداعم، وفي المقابل هناك عدداً من الحالات تنتكس مرة أخرى، ولم تسجل حالة وفاة.
أضافت”وصل عدد الحالات حتى هذا اللحظة إلى 75 حالة، وما زال العدد في زيادة”. وأوضحت اللجنة أنّ ما حدث يمكن وصفه بالأزمة الصحية، لجهة أنّ إمكانيات محلية قريضة لا يكفي للتصديّ للمرض.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

البرهان نتانياهو

غرفة الآخبار

البرهان يهنئ نتنياهو بفوزه في انتخابات اسرائيل

قالت قناة”كان” العبرية الرسمية أن رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان بعث برسالة تهنئة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو، أعرب خلالها عن تطلعه لاستمرار التعاون بين السودان واسرائيل وبحسب القناة فقد قال البرهان في رسالته لنتنياهو أهنئكم بفوزكم في الانتخابات وأتطلع إلى استمرار تعاوننا من أجل تعزيز العلاقات في جميع المجالات لصالح مواطني البلدين” وفي وقت سابق أنخرط رئيس مجلس السيادة قبل قرارات 25 أكتوبر […]

todayNovember 15, 2022 64 2

0%