غرفة الآخبار

أتفاق جوبا بشكله الحالي سيقود للحرب ويجب مراجعته

todayDecember 6, 2022 70

Background
share close

قال   التجمع الاتحادي ان اتفاق سلام جوبا بشكله الحالي سيودي لحرب والغائه يودي لحرب ولابد من مراجعته. ووصف الناطق الرسمي  باسم التجمع  والمتحدث باسم مركزي الحرية والتغير جعفر حسن الاتفاق الاطاري الذي تم التوقيع عليه بانه يعبر عن كل السودانيين ونص على دمج الدعم السريع وان تؤول كل شركات الجيش إلى وزارة المالية.

ونفي جعفر  في حديثه لبرنامج “حديث الناس” بقناة النيل الازرق أن  يكون الاتفاق قد أعطى رئيس الوزراء حق تعيين رئيس القضاء والنائب العام وانما هنالك مجلس عدلي يشكل من اختصاصيين ويتم حله مباشرة بعد تنفيذ مهمته.

وقال ان السيد جعفر الميرغني ليس له علاقة بالحرية والتغيير. واصفاً  الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية بانها مصطنعة وغير حقيقية واضاف ان الحرية والتغيير واحدة مافي غيرها بحسب وصف الوثيقة الدستورية في 2019م 

واضاف ماعندنا علاقة بشكلة الحسن الميرغني واخوه وابوه وان تفاوض الحرية والتغيير مع الجيش لانهم حكومة الامر الواقع الان وهم ليسوا شركاء في أي شيء داخل هذا الاتفاق الاطاري. 

 

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

محمد الفكي

غرفة الآخبار

محمد الفكي.. علينا الاعتذار للشعب السوداني

قال محمد الفكي سليمان القيادي بالتجمع الاتحادي عضو مجلس السيادة السابق، إنّهم مطالبون بالاعتذار عن أخطاء سياسية مختلفة ارتكبت في حقّ الشعب السوداني. ونقلت صحيفة الحراك السياسي  الصادرة اليوم  عن عضو مجلس السيادة السابق قوله " أن ما حدث من معظم القيادات السياسية  في البلاد أنهم  اضاعوا على البلاد  فرصاً وزمنا كبيراً فان تصبح بلاد عزيزة ومهابة  وقال ود الفكي أنهم  جزء من هذه التجربة وقدمنا  نقد لتجربتنا  لكن على […]

todayDecember 6, 2022 64

0%