غرفة الآخبار

وفاة ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية

todaySeptember 9, 2022 7

Background
share close

وفاة ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية

أعلن قصر باكنغهام، اليوم الخميس، عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية، التي تولت مقاليد الحكم لأطول فترة في تاريخ المملكة المتحدة، وذلك عن عمر يناهز 96 عاما، حسبما أفاد قصر باكنغهام الخميس. ويخلفها ابنها الأكبر تشارلز البالغ 73 عاما تلقائيا، عملا ببروتوكول عمره قرون، ليبدأ فصل جديد غير واضح للعائلة المالكة، بعد فترة حكم الملكة التي حطمت الرقم القياسي بتبوئها العرش لمدة سبعين عاما.

ولدى اعتلائها العرش عن سن الخامسة والعشرين، تمكنت بنجاح من قيادة الملكية البريطانية خلال عقود من التحولات المضطربة، حيث كانت شعبيتها الشخصية بمثابة عنصر إيجابي في الأوقات العصيبة للمؤسسة الملكية.
الملكة هي أول سيدة بريطانية تقضي سبعة عقود على العرش ، وخلال فترة حكمها، خدمها 15 رئيسًا للوزراء في المملكة المتحدة، وأدى اليمين الدستورية أمامها رئيس الوزراء الجديد ليز تروس قبل وفاتها بفترة وجيزة.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

- حكومةفي خدمة_الشعببقلم الزين عثمان محمد احمد

مقالات ساخنه

حكومة في خدمة الشعب – ذكرى الحافلة الوزارية

ذكرى الحافلة الوزارية صباح جديد , شروق أخر لشمس السودان , الخميس نهاية الأسبوع وبداية ما ينتهي "هذه الأرض لنا" الوطن ده ما عنده حلقة أخيرة هي سيناريوهات من المحبة مستمرة دون توقف وسيناريوهات من التعب متواصلة على الشعب أن يمشي في طرقاتها . صباح الخير على الشعب الصابر على ابتلاءات النخب . صباح الخير على الناس جملة وعلى اللسة قيد الخلق والتكوين صباح الخير على الفقراء ملح الأرض صباح […]

todaySeptember 8, 2022 17 1

Post comments (0)

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

0%