غرفة الآخبار

وزارة التربية تقويم جديد واغلاق المدارس

todayJanuary 11, 2023 13

Background
share close

أعلنت وزارة التربية بولاية الخرطوم، تعديل التقويم المدرسي للعام الدراسي الحالي، بالتزامن مع تصاعد إضراب المعلمين.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، يوم الثلاثاء، قراراً إدارياً قضى بتعديل التقويم المدرسي للعام 2022-2023م، قالت إنه جاء استناداً على أحكام المادة 14 /6/أ من قانون تنظيم التعليم العام بولاية الخرطوم  لسنة 2009م .

وبموجب القرار، تبدأ عطلة الفترة الأولى اعتباراً من اليوم  الأربعاء، على أن تستمر حتى يوم الخميس الموافق 26 يناير الحالي.

وأكدت الوزارة، أن القرار يشمل جميع مراحل التعليم بالولاية ويتضمن المدارس الحكومية والخاصة وعلى الإدارات التعليمية المختصة على مستوى رئاسة الوزارة والمحليات تنفيذ هذا القرار.

وكانت لجنة المعلمين السودانيين، رفضت تهديدات المسؤولين ومحاولاتهم كسر الإضراب، ورهنت رفع الإغلاق بتحقيق مطالبهم، في وقت أعلنت تلقيها دعوة من السفارة الأمريكية بالخرطوم وقالت إنها ستلبيها.

وأوضحت في بيان سابق، أن المكتب التنفيذي للجنة المعلمين السودانيين، تلقى دعوة من السفارة الأمريكية بالخرطوم، لعقد اجتماع مشترك بهدف مناقشة بعض القضايا المتعلقة بالتعليم وتداعيات إضراب المعلمين القائم الآن.

برطم  يتوقع فشل  الاتفاق  الاطارئ 

توقّع عضو مجلس السيادة السابق، أبو القاسم محمد محمد أحمد برطم، فشل العملية السياسية الجارية.

وقال برطم بحسب صحيفة الحراك السياسي الصادرة، الأربعاء، إنّ الاتّفاق الإطاري بشكله الحالي لا يحل الأزمة السياسية.

وأضاف” في النهاية يحمل في طياته بذور فتنة”. وأكّد برطم أنّ قوى العملية السياسية سيختلفون في اختيار رئيس الوزراء.

ورسم أبو القاسم صورة قاتمة لمستقبل الأوضاع في السودان. وقالالوضع غير مبشّر وعلى الجميع الانتباه للحاق السودان قبل الدخول في متاهات ثانية”. وأشار إلى أنّ الغياب التام للدولة وهيبة القانون.

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

سمسم

غرفة الآخبار

المزارعون يرفضون بيع محصول السمسم

تواصلت عمليات رفض بيع محصول السمسم داخل بورصة أسواق محاصيل القضارف بسبب تدّني أسعار قنطار السمسم والذي لم يتجاوز”34″ ألف جنيه للقنطار. ووفقًا لوكالة السودان الرسمية، الثلاثاء، فقد أشارت إلى انحسار الوارد من محصول السمسم مقارنةً مع الفترة الماضية. وأوضحت أنّ الوارد ليوم الأثنين (٦,٧٩٠) جوال تمّ بيع عدد (٢٠٠) جوال بمبلغ (٣٦،٨٠٠) جنيه للقنطار فيما تمّ رفض (٦,٥٩٠) داخل البورصة بعد أنّ تمّ رفض البيع خلال الثلاثة أيام الماضية […]

todayJanuary 11, 2023 4

0%