غرفة الآخبار

«هيومن رايتس»: مصر تقاعست عن حماية لاجئات

todayNovember 27, 2022 49

Background
share close

وثّقت “هيومن رايتس ووتش” 11 حادثة عنف جنسي في مصر بين 2016 و2022 تعرضت لها 7 لاجئات وطالبات لجوء من السودان واليمن، بينهن طفلة.
قالت المنظمة إن السلطات المصرية تقاعست عن حماية لاجئات وطالبات لجوء سودانيات ويمنيات من العنف الجنسي.

وقالت المنظمة الدولية المنظمة في اخر تقاريرها ، إن ذلك يشمل التقاعس عن التحقيق في الاغتصاب والاعتداء الجنسي.

وثّقت “هيومن رايتس ووتش” 11 حادثة عنف جنسي في مصر بين 2016 و2022 تعرضت لها 7 لاجئات وطالبات لجوء من السودان واليمن، بينهن طفلة. وأشارت إلى أن جميع النساء الـ 6، بمن فيهن امرأة ترانس (عابرة النوع الاجتماعي)، إن رجالا اغتصبوهن.

وذكرت 4 نساء إنهن تعرضن للاعتداء في حادثتين أو أكثر، بينما قالت والدة الطفلة إن رجلا اغتصب ابنتها البالغة من العمر 11 عاما.

وقالت 3 منهن إن الشرطة رفضت إعداد محضر عن الحادث، وقالت 3 إنهن تعرضن للترهيب لدرجة أنهن لم يتمكنّ من الإبلاغ عن الحادث إطلاقا. فيما قالت امرأة إن أحد عناصر الشرطة تحرش بها جنسيا عندما حاولت الإبلاغ عن الاغتصاب.

وقالت مديرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في “هيومن رايتس ووتش”لما فقيه، : “لا تعيش النساء والفتيات اللاجئات في مصر أوضاعا هشة ويتعرضن لخطر العنف الجنسي فحسب، ولكن يبدو أيضا أن السلطات لا تهتم بحمايتهن أو التحقيق في الحوادث، أو تقديم المغتصبين إلى العدالة”. وأضافت: “عدم اهتمام السلطات الواضح بهذه القضايا يترك اللاجئات بلا ملاذ للعدالة”.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

ميسي

غرفة الآخبار

ميسي يحي الأمال الارجنتينية وخسارة السعودية

فازت الأرجنتين على المكسيك بهدفين دون مقابل وذلك ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022 لكرة القدم. وبهذا الفوز أبقت الأرجنتين على آمالها بالتأهل إلى الدور ثمن النهائي لمونديال قطر في كرة القدم، وذلك بفضل قائدها ونجمها ليونيل ميسي. وقاد “ميسي” منتخب بلاده للفوز على المكسيك السبت، على ملعب لوسيل. وفي المجموعة نفسها انقاد المنتخب السعودي للهزيمة أمام المنتخب البولندي بهدفين دون مقابل ورغم أن […]

todayNovember 27, 2022 49

0%