غرفة الآخبار

هاشتاق “احمي ولدك” وسيلة السودانيون لمكافحة مخدر “الايس”

todayDecember 27, 2022 146

Background
share close

أطلق مستخدمون لمواقع التواصل بالسودان، هاشتاغ #ألحق_ولدك ، لمحاربة تفشي المخدرات بالسودان بصورة عامة ومُخدِّر الآيس كريستال الفتاك الذي يُعرف بـ”مخدِر الشيطان” على وجه الخصوص.

، شهدت  الفترة  الأخيرة تفشيًا لافتًا للمخدرات بأنواعها في السودان الذي يعاني من  سيولة أمنية وأزمات سياسية واقتصادية خانقة، وسط تزايد مخاوف الأسر من تفشي المخدرات وارتفاع أعداد المدمنين المترددين لمراكز العلاج.

ولا يكاد يمرّ يومٍ واحدٍ دون الإعلان عن ضبط شحنة مخدرات في العاصمة أو الولايات، وأوشكت أن تتحوّل ضبطيات المخدرات إلى أخبار يومية على منصات الإعلام الرسمية للشرطة السودانية.

والحشيش الأفغاني، أو ما يُعرف بـ”النوتيلا” يتصدّر قائمة المخدرات الأكثر ترويجاً بالسودان، يليه مخدر الآيس كريستال الفتّاك الذي يُعرف بـ”مخدر الشيطان”، الذي انتشر بسرعة رهيبة مؤخراً وأصبح موجوداً بشكل مُرعب وسط الشباب والطلاب، وبعد ظهور الأنواع المغشوشة أو المخلوطة بمبيدات حشرية لتقليل السعر صارت خطورته أعلى.

ومخدر “الآيس” أو “الشابو” أو “الكريستال ميث” مادة نشطة تؤثر على الجهاز العصبي وترفع درجة حرارة الجسم وتؤدي إلى الموت المفاجئ. أيضاً تزيد الميول الانتحارية، وضعف الذاكرة بين مدمني الآيس

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

معسكرات النازحين

غرفة الآخبار

ما حدث في دارفور يعد جرائم إبادة وتطهير عرقي

قالت المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين في دارفور، إن ما حدث في قرى شرق مدينة نيالا، ترتقي إلى جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب .   وكانت عدد من القرى بمحلية “بليل” شرق نيالا، تعرضت لسلسلة هجمات شنها مسلحون بعضهم بزي القوات العسكرية، مما خلفت قتلى وجرحى ومفقودين، وسط اتهامات لتورط قوات الدعم السريع في الانتهاكات .   وقالت المنسقية العامة للنازحين في بيان الأحد، إن […]

todayDecember 27, 2022 56

0%