غرفة الآخبار

مركزي الحرية والتغيير لن نتنازل عن حق قوى الثورة في تشكيل الحكومة

todayDecember 13, 2022 55

Background
share close

أكد القيادي بالمؤتمر السوداني والناطق الرسمي باسم الحرية والتغيير محمد حسن عربي، أن الاتفاق الإطاري الموقع مع المكون العسكري لن يتنازل فيه مركزي التغيير  عن حق قوى الثورة في تشكيل مؤسسات حكم الفترة الانتقالية.

وقال عربي حسب صحيفة (اليوم التالي): “لسنا بحاجة للالتفاف على الاتفاق، فالحرية والتغيير من حقائق الحياة السودانية التي لا تندثر لمجرد الانقلاب عليها، أو لأن بعض الكيزان والشيوعيين اتفقوا على القضاء عليها”.

وأضاف: “نحن لم نذهب للعملية السياسية على سبيل الاستسلام أو لمنح الانقلاب شرعية، بل لدينا رؤية واضحة تتمثل في أن إنهاء الانقلاب بالتفاوض يقلل تكلفة الخيارات الأخرى”.

ونوه إلى أن الاتفاق سيعمل على استعادة سلسة لمسار الانتقال، ويجنب البلاد مخاطر التشرذم الاجتماعي والسلاح المنتشر وتعدد الجيوش.

وقال عربي: “هذا خيارنا كأكبر تحالف سياسي مقاوم لانقلاب أكتوبر وبالتأكيد في الاتفاق مع قادة الانقلاب لن نتنازل عن حق قوى الثورة في تشكيل مؤسسات حكم الفترة الانتقالية”.

وأضاف: “لن نستبد بهذا الحق في مواجهة شركائنا من قوى الانتقال الذين نشكل معهم قاعدة صلبة تحتضن وتقود الانتقال”.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

غرفة الآخبار

الشرطة تعيد القبض على قاتل طبيبة الفتيحاب بعد نجاحه في الهروب

قالت  شرطة ولاية الخرطوم أنها ألقت القبض على المتهم بقتل الطبيبة إيمان الطيب عقب نجاحه في الهروب  مع متهمين آخرين من قسم شرطة أبو سعد شرق في أم درمان.  وسبق للشرطة أن  اعلنت  القبض على المتهم  بقتل  الطبيبة  في جريمة هزت  العاصمة  وقالت  انه سجل اعترافات  بارتكابه الجريمة  وأوضحت شرطة ولاية الخرطوم في تصريح مساء الاثنين عقب هروب المتهم، أنها ألقت القبض على المتهم بقتل الطبيبة بحى الجامعة بعد هروبه […]

todayDecember 13, 2022 142

0%