غرفة الآخبار

لجنة المعلمين.. تشكل لجان لمراقبة الاضراب

todayNovember 21, 2022 20

Background
share close

أعلنت لجنة المعلمين السودانيين، بولاية شمال كردفان، مشاركتها في الاضراب المعلن يوم 28 نوفمبر الجاري.

ودعت اللجنة جميع المعلمين للانضمام للمطالبة بالحقوق لإجبار السلطة القائمة بالولاية أو من يمثلها بالمركز والولايات للجلوس مع اللجنة، ووضع حلول للمطالب المشروعة.

وأكد عضو اللجنة سامى الباقر لصحيفة (الجريدة) الصادرة اليوم الإثنين، استعدادهم للاضراب عن العمل في الثامن والعشرين من الشهر الجاري. وأشار الى تكوين لجان لمراقبة الإضراب بالمدارس، وقال أنهم أقاموا ندوات في عدد من الولايات بغرض التعبئة. ونوه الي أنهم غادروا الى مدينة ربك حاضرة ولاية النيل الأبيض من أجل قيام ندوات حاشدة بساحة وزارة التربية والتعليم.

فيما حذر إدارات التعليم من ما وصفها بـ “مغبة استهداف المعلمين”. وكانت استخبارات الجيش السوداني، قد منعت تنظيم ندوة دعت لها لجنة المعلمين بحاضرة ولاية النيل الأبيض ربك، أمس الأحد. وقالت اللجنة، إن قوة تتبع للاستخبارات العسكرية أزالت “صيوان” كان من المقرر أن تقام به الندوة. وادانت اللجنة في تصريح صحفي سابق ، ما وصفته بـ “السلوك الهمجي” للاستخبارات العسكرية.

وأعتبرت اللجنة أن الجيش تدخل في شأن ليس من اختصاصه، وحملته سلامة بعض أعضاءها. وأكدت بأنها ستظل متسمكة بالحقوق التي انتزعها الشعب بفضل ثورته.

وكشفت اللجنة عن ترتيبات لتنفيذ إضراب عن العمل، وأشارت لتكوين لجان قانونية لرصد الانتهاكات ضد المعلمين ولجان لمتابعة سير الإضراب بمحليات ولاية الخرطوم.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

انفوجرافيكس

اتفاق 21 نوفمبر

مع انقطاع شبكات الانترنت، ظهر حمدوك على شاشات التلفزيون للتوقيع على اتفاق لتقاسم السلطة مع قائد الانقلاب، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، تزامن الاتفاق السياسي الذين مع مواكب رافضة للانقلاب معلن عنها مسبقاً تحت مليونية 21 نوفمبر حفاظ على المكاسب الاقتصادية ولحقن الدماء.. هكذا برر حمدوك توقيعه للاتفاق مع البرهان *تباين في ردود الفعل الدولية ورفض شعبي* ووصفت قوى إعلان الحرية والتغيير الإتفاق بأنه  لم يتطرق الى جذور الازمة التي […]

todayNovember 20, 2022 963 14 4

0%