غرفة الآخبار

لجنة المعلمين السودانيين التصعيد حد اغلاق المدارس

todayDecember 11, 2022 47

Background
share close

استنكرت لجنة المعلمين السودانيين  تجاهل السلطة لمطالب المعلمين وتجاهلها لإضرابهم الأمر الذي قالت إنه يؤكد عدم اهتمامها بقضايا المعلم وهموم التعليم. وقررت  اللجنة مواصلة الإضراب الذي بدأته أواخر نوفمبر الماضي، وزيادة نسق التصعيد حتى الاستجابة  لمطالبها  التي سبق وأن قدمتها للسلطات  في مذكرة 

سبق  للمعلمين السودانيون، أن بدأو اضراباً عاماً عن العمل، في 28 نوفمبر الماضي، تحت مسمى “إضراب العزة” احتجاجاً على تجاهل وزارة المالية ورفضها الرد على مذكرة دفعوا بها للوزارة بشأن تحسين الأجور.

وعقب اجتماع  للجنة تم  الاجماع  على قرارٍ يشمل إغلاق كامل للمدارس بكلّ ولايات السودان. وبحسب جدول التصعيد الذي أعلنته اللجنة سيتواصل الإضراب اليوم الأحد، على أن يعاود المعلمين عملهم يوم غدا الإثنين.

ليتواصل الإضراب مجددا يوم الثلاثاء، وحال عدم الاستجابة لمطالبهم يتم إغلاق كامل للمدارس يوم الخميس، 15 ديسمبر، وهو يعنى عدم حضور المعلمين للمدارس.

وبحسب الجدول الذي أعلنته اللجنة سيتم الإغلاق 5 أيام خلال الأسبوعين الأخيرين من ديسمبر الحالي.

وكانت لجنة المعلمين، قد دفعت بمذكرة حوت 8 مطالب أبرزها، الإلتزام الفوري بدفع بدل اللبس والبديل النقدي. بجانب الإلتزام الفوري بسداد فروقات رواتب (يناير – فبراير – مارس)، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 69 ألف جنيه.

كذلك طالبت المذكرة بالتنفيذ الكامل والفوري لقراري مجلس الوزراء 363 لسنة 2021 و380 لسنة 2022 تنفيذ الهيكل الموحد للأجور.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

برمة ناصر

غرفة الآخبار

برمة ناصر لا يمكننا الانتظار أكثر ومافي حاجة اسمها لاءات ثلاث

وصف  رئيس حزب الأمة القومي المكلف  فضل الله برمة ناصر، توقيعهم على الاتفاق الإطاري، بالضروري لجهة ان  السودانيين وصلوا مرحلة كبيرة من التدهور المعيشي. وقال  برمة خلال لقاء مع قناة البلد (مافِ حاجة اسمها اللاءات الثلاث، مردفاً تواصلنا مستمر مع جبريل ومناوي والجميع يريد حكما مدنيا). وتابع برمة ناصر قائلا (السودانيون الآن بياكلوا وجبة واحدة والحروب تشتعل في الأطراف، لذلك لا يمكن أن ننتظر). لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط […]

todayDecember 11, 2022 77

0%