غرفة الآخبار

لجنة اساتذة الجامعات تعلن اضراباً مفتوحاً

todayJanuary 10, 2023 36

Background
share close

أعلنت لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو) استئناف الإضراب الشامل والمفتوح ابتداءً من اليوم الثلاثاء الموافق (10/1/2023م) حتى تحقيق كل مطالبها، دون أي استثناء.

وأوضحت اللجنة في بيان أنه سيتم استثناء الامتحانات التي تم إعلان جدولها قبل (2/1/2023)م، فقط، وحملت اللجنة جهات الاختصاص تبعات هذا الإضراب.

وأوضحت اللجنة أنه منذ تعليق الإضراب في مايو من العام الماضي الذي تم بناءً على قرار مجلس الوزراء بالرقم (2022/90) الصادر بتاريخ (18/4/2022)م، ظل أساتذة الجامعات السودانية يعملون بجدٍ واجتهاد من أجل معالجة تراكم الدفعات، وقال البيان: “حينما أحسوا بمماطلة جهات الاختصاص تم إجراء استفتاء في أكتوبر الماضي بشأن استئناف الإضراب وبعد إعلان نتيجته العالية، تم تشكيل لجنة لوضع لائحة شروط الخدمة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات السودانية”، وأضاف: “رغم أنها اكتملت وأجيزت بالمجلس الأعلى للتعليم العالي، لكنها لم تجز بعد بصورتها النهائية”.

ونوهت اللجنة إلى أن المهلة المُهلة التي تم تحديدها في بيان اللجنة رقم (24) الذي تم نشره بتاريخ (2/1/2023)، انتهت، وأن اللجنة استنفدت كل السُبل الممكنة في سبيل مخاطبة جهات الاختصاص بالدولة ومتابعتها، وقد قالت: “تبيّن أنه لا سبيل غير الإضراب كحق مشروع بناءً على ما سبق”

ودعت اللجنة الأساتذة لتوحيد كلمتهم وترتيب صفوفهم باعتبار أن  الإضراب هو الضامن الأوحد لتنفيذ مطالبهم.

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

فولكر

غرفة الآخبار

“فولكر” العسكريين والمدنيين سيلتزمون بما اتفقوا عليه

أكد رئيس البعثة الأممية لدعم الانتقال في السودان “يونتامس” فولكر بيرتس، بأن العسكريين والمدنيين سيلتزمون بما اتفقوا عليه. وقال “بيرتس” في تصريح لـ (التغيير) إن السودانيون والسودانيات يريدون حلا سياسيا يكون نهاية للأزمة السياسية التي دامت لأكثر من عام. وانطلقت الأحد، المرحلة الأخيرة من العملية السياسية المعنية بمناقشة القضايا العالقة في الاتفاق “الإطاري” وسط مشاركة اقليمة ودولية واسعة. وشدد “بيرتس” على أن الاتفاق الإطاري سيتم فيه مناقشة بعض التفاسير حول […]

todayJanuary 10, 2023 31

0%