غرفة الآخبار

كيانات مهنية تنظم موكب للحرية والنقابية وإقالة قاض

todayNovember 9, 2022 18

Background
share close

قررت عدداً من الكيانات المهنية بالسودان تنظيم موكب، الاثنين المقبل، من اجل رفض التدخل الحكومي في العمل النقابي والمطالبة بتنحية قاضي المحكمة العليا محمد علي أبو سبيحة. الذي يرأس دائرة قضائية بالمحكمة العليا حيث قوبل بانتقادات واسعة بعد الغائه إلغائه معظم قرارات لجنة التفكيك ــ المجمدة خاصة المتعلقة بحل النقابات وإعادة شركات أنصار النظام السابق.
وناشدت الكيانات المهنية في بيان الشعب السوداني الانضمام والمشاركة في موكب الحرية النقابية والذي حددت مطالبه في إقالة القاضي محمد علي أبو سبيحة والتأكيد عدم شرعية الاتحادات المهنية المنتهية ولايتها في 2019 والتي حلتها لجنة التفكيك ــ المجمدة.
وجددت الكيانات الـتي يبلغ عددها 21 كياناً رفضها لتعيين اللجان التسيرية عبر توصية مجلس السيادة، وقالت إن إسقاط الحكم العسكري هو المدخل لإصلاح أوضاع العاملين في القطاع العام والخاص والأعمال الحرة.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

تظاهرات السودان

غرفة الآخبار

مدرعات الأجهزة الأمنية تمنع الوصول للقصر الرئاسي

تظاهر المئات في الخرطوم الثلاثاء للمطالبة بالحكم المدني وإسقاط سلطة الجيش لكن الشرطة فرقتهم بالقوة. وأطلقت تشكيلات مختلفة من قوى الأمن الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية على متظاهرين بالقرب موقف “شروني” ومنعتهم من الوصول للقصر الرئاسي الوجهة المحددة للمواكب وطاردتهم في شوارع الخرطوم 2. ونجحت القوات الأمنية في منع المشاركين في موكب "الثبات" كاول فعالية احتجاج مركزي للجان المقاومة في شهر نوفمبر و وتجمع المتظاهرون في "تقاطع باشدار" ، وتحرك […]

todayNovember 9, 2022 6

0%