غرفة الآخبار

قيادي بالتغيير يكشف حدوث تزوير في ورشة القاهرة

todayFebruary 12, 2023 35

Background
share close

كشف القيادي بالحرية والتغيير التوافق الوطني بشرى الصائم، عن ضبطهم تزوير تسعة توقيعات في البيان الختامي، وأعلن انسحابهم من التوقيع على بسبب أن الورشة تحولت الى كتلة موازية للاطاري.

 

وقال الصائم في تصريح بحسب صحيفة الجريدة: قبلنا مناقشة الازمة السودانية لاقتناعنا بشعارها “سودان يسع الجميع” وطرحنا مقترح حوار سوداني من داخل الورشة ورفضنا تدخل الآلية الرباعية وأن تقوم الآلية الثلاثية بدورها في حدود التفويض الممنوح لها.

 

وأردف “تم تحويل الورشة الى كتلة موازية ورفضنا التوقيع لأن هدفنا الأساسي كان هو التنسيق فضلاً عن استمرار التباينات في مواقفنا مع بقية المشاركين في الورشة، ومثل لذلك بأن الحركات تتمسك بعدم فتح اتفاق جوبا بينما يطالب هو بإعادة النظر فيها”.

 

وقال الصائم: كنا نسعى الى التنسيق حول القضايا الوطنية وما حدث بعد الورشة هو أن الكتلة الجديدة بعد عودتها دخلت في تفاوض مع كتلة الاطاري، وقطع بضبطهم تزوير توقيعات عدد من الذين لم يوقعوا ودلل على ذلك بظهور توقيع يحمل اسم القيادي مبارك مبروك سليم الذي لم يشارك في الورشة بالاضافة الى توقيع ممثل لجان المقاومة حلم.

 

ودافع الصائم عن مشاركته في الورشة ونفى تعارضها مع دعوتهم لرفض تدخل الدول في الشأن السوداني وتابع “شاركت استجابة لشعار الورشة ورفضنا من داخلها اي تدخل للمصريين في الشأن السوداني و اصرينا على هذا الخط و لم يجد القبول وهذا دليل على استقلاليتنا”.

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

منتخب السودان

غرفة الآخبار

قمة السودان تستهل مشوارها الافريقي بالخسارة

استهلت قمة الكرة السودانية الهلال والمريخ  مشاركتها في  نسخة دوري ابطال افريقيا  بالخسارة   بهدف  في جنوب افريقيا  استهل الهلال  مشاركته  بقبول الخسارة بهدف امام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، في المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا، ضمن منافسات الجولة الأولى. وسجل كاسيوس ميلولا هدف المباراة الوحيد لماميلودي صن داونز في الدقيقة 25. وشهدت المباراة تعرض الطيب عبد الرازق لاعب الهلال للطرد في الدقيقة 86، بعد حصوله على الإنذار الثاني. وفي تونس […]

todayFebruary 12, 2023 19

0%