غرفة الآخبار

قوى العملية السياسية اجتماع أخير لإجازة التصورات النهائية

todayJanuary 18, 2023 10

Background
share close

أعلن الناطق الرسمي باسم العملية السياسية، خالد عمر يوسف أن الناقش حول تصورات القضايا الأربعة المتبقية من العملية السياسية سيكتمل تمهيداً لاجازتها في اجتماع أخير غدٍ الخميس.

وأوضح يوسف في بيان ، أن الخطوة تأتي تمهيد لبداية تنفيذ العمل في التصورات النهائية للعملية السياسية اعتباراً من الأسبوع القادم، والفراغ في أقرب فرصة ممكنة خلال أسابيع معدودة.

و كشف يوسف أنه انعقد ظهر الثلاثاء  الاجتماع التنسيقي المشترك بين القوى الموقعة على الاتفاق الاطاري والالية الثلاثية بمقر بعثة اليونتامس بالخرطوم، وقال إن الاجتماع جاء مواصلة للعمل المستمر لاكمال تحضيرات النقاشات في القضايا الأربعة المتبقية، حيث استعرض الاجتماع تصورات مجموعات عمل قضايا السلام والشرق والعدالة الانتقالية، من حيث تعبيرها عن أوسع قاعدة من أصحاب المصلحة ووضعها لمعالجات شاملة لهذه القضايا.

في سياق متصل أوضح يوسف أن لجنة صياغة توصيات مؤتمر خارطة طريق تجديد عملية تفكيك نظام الثلاثين من يونيو واصلت عملها باجتماع انعقد اليوم بمقر الإتحاد الإفريقي، و قال إن اللجنة تعمل على احكام صياغة توصيات المؤتمر تمهيداً لاعلانها وتحويلها لمقترحات نصوص تضمن في الإتفاق النهائي وخارطة طريق تجديد العملية خلال المرحلة الانتقالية بما يشمل التطوير اللازم للقانون والمؤسسات والاجراءات

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

التخطيط العمراني ولاية الخرطوم

غرفة الآخبار

تخطيط الخرطوم : اجراءات المنازل المهجورة تحوطية ووفق القانون

كشف وزير التخطيط العمراني بولاية الخرطوم المهندس حسن عيسى معلومات جديدة بشان قرار الولاية بخصوص المنازل المهجورة. وقال ان هذه اجراءات تحوطية لمعرفة هوية هذه المنازل وملاكها الاصليين  ويتم ذلك بالتعاون مع المسجل العام للاراضي والادارة العامة للمساحة والاجهزة الاخرى وفقاً للقانون. واشار في حديثه لبرنامج {كالآتي} بقناة النيل الازرق ان هذه المنازل المهجورة تقع في مناطق الخرطوم القديمة والخرطوم شمال السوق العربي وهذة المناطق قديما كانت تقطنها جنسيات اخرى […]

todayJanuary 18, 2023 15

0%