غرفة الآخبار

قرار حكومي بزيادة المعاشات

todayJanuary 12, 2023 15

Background
share close

أصدر وزير شؤون مجلس الوزراء عثمان حسين عثمان قرارا اليوم بالموافقة على تحسين المعاشات بالصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الاجتماعية ( القطاع الحكومي )، و تحسين المعاشات بالصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية ( القطاع العام والخاص ) بنسبة 300% .كما يمنح المعاشيون معاش شهر في عيد الفطر المبارك ومعاش شهرين في عيد الأضحى كل عام ، على أن تتحمل وزارة المالية تكلفة هذه التحسينات والمنح وذلك إعتباراً من ٢٠٢٣/١/١م وتدفعها بصورة مستمرة وفق أعداد المتقاعدين سنوياً، ويلتزم الجهاز الإستثماري للضمان الاجتماعي بدفع زيادة سنوية للمعاشات التي قدرها ( 15 % ) وفق الدراسة الإكتوارية من العوائد المحققة سنويا . هذا ويتراوح تحسين المعاشات وفق الدرجات الوظيفية للقطاع الحكومي ما بين ( ٣٧،٠٠٠ ) للدرجة ١٧ ، و ( ٨٠،٠٠٠ ) للقطاع الأول الخاص.

ووجه القرار وزارات شؤون مجلس الوزراء والمالية والتخطيط الإقتصادي والتنمية الاجتماعية ( الصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية والجهاز الإستثماري للضمان الاجتماعي ) والجهات المعنية الأخري إتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

وزارة النفط السودان

غرفة الآخبار

النفط تحدد أسعار الوقود في شهر يناير

أعلنت وزارة الطاقة والنفط عن تعديل أسعار الوقود لشهر يناير، في إطار المراجعة الشهرية لأسعار المحروقات حسب الأسعار العالمية للمنتجات البترولية. وتقرر تعديل أسعار المنتجات البترولية (بنزين -جازولين) إعتباراً من اليوم الخميس 12 يناير 2023م من الساعة السابعة صباحاً، ليكون سعر البيع بمحطات الخدمة البترولية بولاية الخرطوم على النحو التالي:– سعر لتر البنزين (498) جنيه. – سعر لتر الجازولين (620) جنيه. لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا […]

todayJanuary 12, 2023 7

0%