غرفة الآخبار

قانون يشدد العقوبات في جرائم المعلوماتية

todayNovember 4, 2022 11

Background
share close

أعلن مجلس الوزراء ، يوم الأربعاء، عن أن اجتماعاً مشتركاً للقطاعات الوزارية اليوم برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف، عثمان حسين عثمان، أجاز قانون مكافحة جرائم المعلوماتية (تعديل) لسنة٢٠٢٢ قدمه وزير العدل المكلف، محمد سعيد الحلو.

ويأتي تعديل القانون، وفقاً لبيان أصدره مجلس الوزراء نظراً لما قال إنه تطور جرائم المعلوماتية وإخفاء مرتكبيها لأنفسهم من خلال استخدام التطبيقات الحديثة.

وأضاف البيان “فضلاً عن بعض القصور من اكتفاء المحاكم بتطبيق عقوبة الغرامة التي لم تحقق الردع التام، لذا كان لابد من التعديل وتغليظ العقوبة وجعل عقوبة السجن وجوبية، بالإضافة إلى إلزامية الغرامة وترك تقديرها للمحكمة.

كما نص التعديل، على عدم جواز التنازل، إذا كان “المجني عليه” أي من أجهزة الدولة أو من الشخصيات العامة التي تشغل مناصب فيها.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

الاتحاد الافريقي

غرفة الآخبار

الاتحاد الافريقي يعلن عن اتفاق سلام في اثيوبيا

أعلن الاتحاد الأفريقي، اليوم الأربعاء، التوصل إلى اتفاق بشأن وقف دائم لإطلاق النار في إثيوبيا، بين الحكومة الفيدرالية والجبهة الشعبية لتحرير تغراي جرت مراسم توقيع الاتفاق في بريتوريا في جنوب أفريقيا، بعد أيام من بدء محادثات بين طرفي النزاع المستمر منذ نوفمبر 2020 شمالي إثيوبيا. وأشار الاتحاد الأفريقي، إلى أن الاتفاق نتاج عامين من جهود الوساطة من جانبه، ويعبر عن التزام الحكومة وجبهة تحرير تغراي بـ”مصلحة شعب إثيوبيا”. ونقلت وكالة […]

todayNovember 4, 2022 14

0%