غرفة الآخبار

فولكر يطالب الشرطة بعدم التعامل مع المتظاهرين ك “خصوم”

todayNovember 17, 2022 19

Background
share close

استبق المفوض السامي لحقوق الإنسان، فولكر تروك دعوات للتظاهر في 17 نوفمبر، بالتشديد على ضرورة كفالة حريتيِّ التجمع والتعبير.
وأنهى زيارته للسودان أمس الأربعاء، بإصدار بيان حذر فيه قوات الأمن من قمع المتظاهرين السلميين. وقال: “أدعو السلطات بوضوح لتوجيه قوات الأمن للرد على المظاهرات بما يتماشى مع قوانين ومعايير حقوق الإنسان”. وزاد: “على الشرطة ألا تتعامل مع المتظاهرين بوصفهم خصوماً”.
وفي السياق، عبرَّ المفوض عن قلقه حيال تقارير تفيد بقمع مفرط ضد المتظاهرين ما أدى إلى قتل 119 متظاهراً وجرح ما يزيد عن 8 آلاف في الاحتجاجات المطالبة بالحكم المدني، علاوة على مقتل ما يزيد عن 100 من معتصمي القيادة العامة إضافة لمئات المفقودين.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

البرهان: لا ننوي تعيين رئيس للوزراء في السودان

غرفة الآخبار

البرهان ملتزمون بدعم التحول الديمقراطي

أكد رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، التزام السودان بالمواثيق والعهود الدولية الخاصّة بحماية حقوق الإنسان. وتعهّد خلال لقائه بمكتبه اليوم، المفوض السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، بتعاون السودان التام مع مُفوضية حقوق الإنسان والتزام مؤسسات الدولة بصيانة وتعزيز حقوق الإنسان بالبلاد.وأشار البرهان، للجُهود التي تبذلها الحكومة لعودة النازحين واللاحئين من مناطق النزاعات إلى مناطقهم. وقال السفير عصام متولي في تصريح صحفي، عقب اللقاء، إن رئيس مجلس […]

todayNovember 17, 2022 14 2

0%