غرفة الآخبار

عواسة أبري في السفارة الامريكية بالخرطوم

todayMarch 14, 2023 49

Background
share close

نظم موظفو السفارة الأمريكية في الخرطوم، الأحد، جلسة لأحد الطقوس المهمة في استقبال شهر رمضان بالسودان، وهي «عواسة الحلو مر» أو «الآبري».
وبحسب ما نشرته صفحة السفارة على «فيسبوك»، فقد تمت الجلسة من قبل الموظفين لاستقبال شهر رمضان المبارك، ولتعريف زملائهم الجدد بهذا الطقس، «ومشاهدة كيفية صنع المشروب الشهير ومعرفة ما يعنيه للشعب السوداني خلال الشهر الكريم».
وقدم الموظفون لزملائهم مشروبات شهيرة تزين المائدة السودانية خلال الشهر الفضيل مثل «الكركدي والتبلدي والعرديب بالإضافة للآبري الطازج».
وبعد ختام «العواسة»، قال أحد الأمريكيين: «إن مشروب الآبري لذيذ جداً! ولا أطيق الانتظار لتجربة رمضان في السودان وأنا ممتن لزملائي السودانيين لمشاركتهم معي كل الأشياء التي تجعل هذا الشهر مميزاً للغاية هنا، بما في ذلك الأمسيات مع العائلة والأصدقاء».

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

الشرطة السودانية

غرفة الآخبار

اتهامات متبادلة بين الشرطة وحركة تمازج

أتهمت الشرطة حركة المُسلحة باقتحام إحدى مقارها و إطلاق أعيرة نارية و أخرج متهمين بالقوة. فيما كشفت حركة سودانية مسلحة «تمازج» ملابسات إعتداء الشرطة على أحد قياداتها و طاقم حراسته بقسم الخرطوم الشمالي اتهمت الشرطة قوات حركة “تمازج” باقتحام القسم الشمالي بالخرطوم بالقوة و محاصرته بعربة “تاتشر” و “8” عربات أخرى. و كشفت إدارة المباحث الفيدرالية ولاية الخرطوم ــ فرعية الخرطوم الفدرالية أنه تم ضبط عربة “سوناتا ” غير مًقننة […]

todayMarch 14, 2023 52

0%