غرفة الآخبار

صيادلة السودان شح في أدوية الأنسولين

todayOctober 26, 2022 7

Background
share close

كشفت لجنة صيادلة السودان المركزية عن شح في وفرة الأنسولين وانعدامه بالصيدليات الخاصة لقرابة الشهرين، فضلاً عن زيادة في سعر فتيل الأنسولين بنسبة 100%، وأكدت أنه تم زيادة فتيل الإنسولين من (720) جنيه إلى (1.5) ألف جنيه.
وأكد عضو لجنة صيادلة السودان المركزية، د. بهاء الحاج، في تصريح لـ(باج نيوز)، إن الدواء متوفر بنسبة ضئيلة في الصندوق القومي للإمدادات الطبية، ونوه إلى أن الصندوق يغزي صيدليات الإمدادات في ولاية الخرطوم البالغة (5) صيدليات فقط بكميات محدودة من الأنسولين، قال إنها لا تكفي المرضى خاصة أن المريض يحتاح (3) فتايل في الشهر ويصرف له فتيل واحد.
ونقل الحاج شكوى ومعاناة المرضى في الحصول على الدواء خاصة في صعوبة الوصول إلى صيدليات الإمدادات سيما وإن عدداً من المرضى يقطنون الأطراف، فضلاً عن أن أصحاب الأمراض المزمنة عادة لا يحملون وصفة طبية، وإن بعض المرضى لا يقابلون الطبيب لقرابة شهرين في وقت تُلزم فيه صيدليات الإمدادات المرضى بإبراز الوصفة الطبية مما يزيد من معاناة المرضى .

 

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

قاسم اسامة

غرفة الآخبار

قاسم أسامة الشهيد رقم (119)

ارتقت أمس روح الشهيد قاسم أسامة في مواكب 25 أكتوبر بأمدرمان وذلك ، إثر دهسه بواسطة عربة (دفار) تتبع لقوات الانقلاب بعد مشاركته في مليونية الأمس بمدينة أمدرمان. طبقاُ لبيان لجنة الأطباء المركزية وأصبح قاسم الذي يقيم بكرري الشهيد رقم (119) منذ قرارات قائد الجيش قبل عام وكتب قاسم في صفحته على الفيسبوك معلناً عن مشاركته في مليونية 25 أكتوبر قائلاً بان الليلة قد تكون الأخيرة له في الحياة لكنه […]

todayOctober 26, 2022 19

0%