غرفة الآخبار

صحيفة اسرائيلية التطورات السياسية جمدت التطبيع بين الخرطوم وتل ابيب

todayJanuary 9, 2023 39

Background
share close

ارجعت صحيفة تايمز أوف إسرائيل تجميد التطبيع بين الخرطوم وتلّ أبيب للتطوّرات الحالية في كلا البلدين سياسيًا فضلاً عن تغيير الإدارة الأمريكية.

وقالت الصحيفة وفق اليوم التالي الصادرة، الأثنين، إنّه خلال الأيام الأخيرة من رئاسة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، نجحت الإدارة الأمريكية في إقناع السودان بالانضمام إلى اتّفاقات إبراهام ولكن لسوء الحظ ونظرًا لتغيّر الإدارة الأمريكية والتطوّرات المحلية في كلٍ من إسرائيل والسودان، تمّ تجميد التطبيع بين الخرطوم وتلّ أبيب لافتةً إلى أنّ الوضع يحتاج إلى دفعة نهائية من كلا الجانبين.

ولفتت الصحيفة إلى المكاسب المشتركة للبلدين من التطبيع، وقالت إنّ السودان الواقع بين إثيوبيا وإريتريا وجنوب السودان، سيستفيد من علاقات إسرائيل مع هذه الدول فيما يتعلّق بالسياسة الإقليمية وقضية سدّ النهضة فضلاً عن علاقة إسرائيل بواشنطن واللوبي الإسرائيلي المؤثّر هناك، الأمر الذي يمكّن الخرطوم من الحصول على المساعدات المالية والعسكرية من واشنطن.

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

الكتلة الديمقراطية

غرفة الآخبار

الكتلة الديمقراطية سنسقط الاتفاق الاطارئ الذي ولد ميتاً

كشفت قوى  الحرية والتغيير” الكتلة الديمقراطية” إيقاف أي نقاش رسمي حالياً مع أي طرف ونفت “الكتلة ” وجود إتفاق سياسي بينها والمجلس المركزي ووصفت الحديث عن تقارب بين حركتي تحرير السودان والعدل والمساواة والمجلس المركزي بغير الصحيح و اعتبرت أن أي حديث بهذا الشأن يأتي في إطار غير رسمي. وهددت الكتلة  في مؤتمر صحفي الأحد  بالتصعيد وإسقاط  هذا الإتفاق إذا أصرت الأطراف المضي بهذه الثنائية التي وصفتها بالمخلة و لا […]

todayJanuary 9, 2023 28

0%