غرفة الآخبار

شعبية عرمان تؤيد مراجعة اتفاق جوبا للسلام

todayNovember 6, 2022 30

Background
share close

أعلنت الحركة الشعبية ــ التيار الثوري الديمقراطي تأييدها لمراجعة اتفاقية  جوبا لسلام السودان، وشددت على الشفافية وتحقيق مطالب الثورة.

وعقدت الحركة الشعبية التيار الثوري اجتماع مع الألية الثلاثية  التي تضم بعثة الأمم المتحدة السياسية لدعم الانتقال في السودان ــ اليونيتامس، وممثل الاتحاد الأفريقي و الإيقاد. واعلنت الشعبية في بيان لها دعمها للعملية السياسية لكنها طالباً بضرورة التحديد القاطع  لأطراف هذه العملية

وتمسكت الشعبية بالتحقيق في قتل المدنيين في النيل الأزرق ولقاوه والعمل على حمايتهم،  و أعتبرت أن وقف العنف ضد المتظاهرين السلميين مؤشر لجدية العملية السياسية.

وطالبت الحركة بتحقيق شفاف حول ما جرى في النيل الأزرق و لقاوة، ونوهت إلى أن العملية السياسية تحتاج إلى مناخ إيجابي وعلى رأسه وقف العنف ضد المتظاهرين السلميين.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

الحرية والتغيير تحدد موعد إجازة الاعلان الدستوري

غرفة الآخبار

قحت لم نعطي العسكر حصانات عن الملاحقة القضائية

نفت قوى الحرية والتغيير "المجلس المركزي"، الأنباء التي تحدثت عن موافقتها على منح العسكريين الحصانة القضائية حال التوصل لاتفاق، وشددت على أنه لا يمكن القيام بهذا الأمر دون تشاور وقبول واسع لأهل المصلحة. وتناولت تقارير اخبارية  يوم الجمعة موافقة قوى الحرية والتغيير "المجلس المركزي" على منح العسكريين الحصانة القضائية والعفو من الملاحقة، بالتزامن مع محادثات غير رسمية بين الطرفين توطئة للوصول إلى اتفاق سياسي وتشكيل مؤسسات السلطة الانتقالية. وبحسب بيان […]

todayNovember 6, 2022 36 2

0%