غرفة الآخبار

سلطات غامبيا تطارد فضل محمد خير ب “الانتربول”

todayNovember 24, 2022 56

Background
share close

أعلنت السلطات بدولة غامبيا براءة”قسم الخالق بابكر”، من كلّ التهم الجنائية الموجهة ضدّه بخصوص اتّهامه بسرقة”10″ طائرات تتبع لشركة”ميد آفريكا أفيشن”.

وقالت أنّ رجل الأعمال  السوداني ”فضل محمد خير” قدّم مستندات مزوّرة في القضية، وأمرت مكتب ”الإنتربول” في غامبيا بالقبض عليه.

وبحسب  صحيفة اليوم التالي الصادرة، الخميس، فقد فتحت  السلطات  الغامبية تحقيقات جنائية في القضية وتأكّد لها أنّ رجل الأعمال السوداني فضل محمد خير قدّم معلومات زائفة للموظفين الحكوميين في بلادها بما فيهم قوات الشرطة.

وشدّدت على القبض على فضل محمد خير بتعاون مكتب الإنتربول مع رصفائه في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

ونوّهت إلى أنّه يقيم في هذه البلدان، فيما أشارت صحيفة اليوم التالي إلى أنّه يقيم حاليًا في السودان، ونصحت الأطراف في القضية بتحويل الأمور المدنية إلى المحاكم في غامبيا، وأعلنت أنّ المسائل الجنائية المتعلّقة بالمستندات المزّورة التي قدّمهافضل محمد خيروالاعتقال غير القانوني لـقسم الخالق بابكرقيد التحقيق

 

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

سوق الخناق

غرفة الآخبار

الخناق 22 موقوفاُ تحت التعذيب

نقلت صحيفة التغيير  عن اللجنة الخماسية لمناهضة التعدين بالولاية الشمالية، ارتفاع عدد المعتقلين في أحداث سوق “الخنّاق” الى 22 معتقلا، بجانب تعرضهم للعنف المفرط والتعذيب.  وكشف ناشطون حقوقيون شمالي السودان، عن تعرض معتقلين مناهضين لقرارات إدارية تتعلق بانشطة التعدين الأهلي بمنطقة “الخنّاق” للتعذيب والعنف.  تصاعدت الأحداث مطلع الأسبوع الحالي، عندما نفذ عشرات الأهالي وقفة احتجاجية بسوق التعدين بالمنطقة وأعلنوا رفضهم لقرارات كانت قد أصدرتها السلطات المحلية. عقب ذلك تدخلت الشرطة […]

todayNovember 24, 2022 16

0%