غرفة الآخبار

حركة عرمان.. تدعم خيار التوصل لاتفاق مع الجيش

todayNovember 18, 2022 7

Background
share close

أكد بيان  صادر عن  الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي ـ بزعامة باسر عرمان،  دعمها التوصل لاتفاق إطاري مع الجيش .

 ودعت الشعبية في بيانها ، إلى المشاركة الواسعة في العملية السياسية مع الاستمرار في تصعيد العمل الجماهيري لإنهاء الانقلاب وإقامة سلطة مدنية كاملة دون شراكة. مؤكدة دعمها العملية السياسية والتوصل للاتفاق إطاري ينهي الانقلاب ويضع أسس لاقامة سلطة مدنية ديمقراطية.  وطالبت  الحركة  القوات النظامية وقف العنف ضد الحركة الجماهيرية وإطلاق سراح كافة المعتقلين وفي مقدمتهم عضو لجنو إزالة التمكين وجدي صالح وتهيئة المناخ لإنجاح العملية السياسية. وقالت  أن تفكيك بنية النظام القديم لا يجب أن تقوم على رؤية التشفي والانتقام بل باستكمال مهام الثورة وبناء الدولة. 

وجددت الشعبية  مطالبتها بمراجعة اتفاق جوبا لسلام السودان وتنفيذه وإعطائه زخم شعبي من جديد بعد ما لحق به من تشويه نتيجة للإنقلاب 25 أكتوبر.

 

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

الصحة : ارتفاع مضطرد في إصابات السرطان

غرفة الآخبار

“استاك” تشنجات قريضة ليس بسبب حمى الضنك

كشفت نتائج العينات التي أُخدت من الطالبات بمحلية قريضة؛ بولاية جنوب دارفور غرب السودان؛ بأن سلبية من حمى الضنك؛ الشيكونغونيا والزيكا عقب فحصها بمعمل الصحة القومي (ستاك). وأكدت وزارة الصحة الاتحادية، ان عدد العينات المفحوصة بلغت 16عينة وأشارت إلى انه تم التبليغ أن 60 طالبة بالمدارس الثانوية يعانين من الحمى والتشجنات مصحوبة بالصراخ ووقوع حالات إغماء واغلبها من مدرسة الأم الثانوية وعدد اقل من مدارس أخرى. لمزيد من الإخبار إضغط […]

todayNovember 17, 2022 49 2

0%