غرفة الآخبار

حركة “الحلو” تضع شروط العودة للتفاوض

todayNovember 14, 2022 75

Background
share close

أبدت الحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، عن استعدادها لاستئناف التفاوض في حال تشكيل حكومة يعترف بها الشعب السوداني.
وقال سكرتير الشباب والطلاب في الحركة عادل شالوكا، لـ “سودان تربيون”؛ إن “التنظيم مستعد لاستئناف التفاوض إذا جرى تشكيل حكومة مقبولة لدي الشعب السوداني وفي حال تلقينا دعوة من الوساطة”.
وأشار إلى أن الوصول إلى اتفاق سلام يتطلب معالجة جذور الأزمة السودانية، وهذا يعني عدم تراجع الحركة عن القضايا التي تُنادي بها الحركة.
وانتقد اتفاق السلام المبرم بين تنظيمات الجبهة الثورية وحكومة الانتقال في 3 أكتوبر 2020، وقال إنه اتخذ نهجا خاطئا في التفاوض، كما أن الأوضاع في دارفور والنيل الأزرق وجبال النوبة لا تزال كما هي على الرغم من مرور عامان على توقيعه.
واعتبر العنف القبلي الذي جرى في منطقة لقاوة بولاية غرب كردفان بأنها محاولة لإزاحة السكان الأصليين من أراضيهم.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

قوات كيان الوطن

غرفة الآخبار

أعتقال اللواء معاش الصوارمي خالد سعد

أكد نائب رئيس حركة كيان الوطن محمد رحمة الله علي اعتقال رئيس الحركة الصوارمي خالد سعد . خلال اتصال هاتفي مع ” ترياق نيوز ” قال رحمة الله بأن قوة من الاستخبارات العسكرية اعتقلت الصوارمي وحول ردة فعلهم قال محمد رحمة الله بأنهم في الوقت الحالي لن يفعلوا شئ وسينتظروا ماذا سيحدث .. وأمس أعلن ضباط متقاعدون، تشكيل قوات عسكرية أطلقوا عليها "قوات كيان الوطن". وأعلنوا في مؤتمر صحفي بالخرطوم، […]

todayNovember 14, 2022 82

0%