غرفة الآخبار

حاكم دارفور يشكو تصاعد عمليات التجييش في الاقليم

todayMarch 28, 2023 34

Background
share close

شكا حاكم إقليم دارفور، رئيس حركة جيش تحرير السودان، مِنّي أركو مناوي، الاثنين، من تصاعد عمليات التجييش والعسكرة في الإقليم.

ورغم مرور أكثر من عامين على إبرام اتفاق السلام، ارتفعت معدلات العنف، لا سيما القبلي، إلى درجات غير مسبوقة.

وقال مناوي في تغريدة على تويتر: “ورش تحت عنوان الإصلاح الأمني في الخرطوم وفي نفس التوقيت إرجاع واستيعاب كل المليشيات السابقة وتجنيد مليشي بمستوى غير عادي في دارفور عبر الشيوخ والعمد والإدارات الأهلية بإغراءات مالية”.وانطلقت في الخرطوم، يوم  الأحد، ورشة إصلاح القطاع الأمني والعسكري، كآخر الفعاليات التي تسبق التوقيع على الاتفاق النهائي بين القادة العسكريين والمدنيين. وأضاف مناوي: “هل يا ترى اتفاق سلام جوبا سيسلم في ظل هذه الخروقات الخطيرة”.

وفي وقتٍ سابق، عقدت قوى الإطاري ورشة لمراجعة اتفاق جوبا. وانصرفت الحركات والقوى المسلحة الموقعة على الاتفاق، للدخول في صراعات سياسية، ابتدرتها بالدعوة لإسقاط الحكومة المدنية المعزولة، ودعم الانقلاب العسكري، وصولاً لرفض العملية السياسية الجارية لإنهاء الانقلاب.

 

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

مبادرة مفقود

غرفة الآخبار

مبادرة مفقود تطالب النيابة العامة اكمال اجراءات الوفد الارجنتيني لتشريح الجثث

طالبت مبادرة (مفقود) النائب العام في السودان، بالتحرك العاجل لإكمال إجراءات حضور الفريق الأرجنتيني للمساعدة في تشريح ودفن الجثامين. واكد المحامي نصر الدين يوسف دفع الله في تصريح صحفي، أن مبادرة (مفقود) تقدمت بطلب مكتوب إلى النائب العام طالبت فيه بالتحرك لإكمال إجراءات وصول الفريق الأرجنتيني المختص بتشريح ودفن الجثامين إلى البلاد بعد أن تقاعست وزارة الخارجية في إكمال الإجراءات. وأوضح إنهم طالبوا النائب العام بمخاطبة وزارة الداخلية ممثلة في […]

todayMarch 28, 2023 27

0%