غرفة الآخبار

توصيات ورشة تفكيك التمكين شاذة ومخالف للدستور

todayJanuary 15, 2023 16

Background
share close

وصف الخبير القانوني ورئيس لجنة فض الاعتصام نبيل أديب توصيات لجنة إزالة التمكين بالخاطئة والمخالفة للقانون القضاء.

وأكد نبيل أديب وفقا لصحيفة (اليوم التالي) أن هذه التوصيات شاذة ومخالفة للدستور، وأضاف نبيل: الحديث حول هذه اللجنة بأنها لجنة سياسية قانونية خاطيء، فهي إما أن تكون قانونية وفق قانون لجنة التحقيق، أو لجنة اتخاذ قرار، وهذا المتفق عليه بموجب قانون التحقيق أو بموجب القانون الجنائي بحسب قوله، وقال إن اللجنة السياسية فقط يهمها البرامج السياسية ولا تطرق لأي قرار قانوني واصفاً اللجنة الحالية بإلادارية لأنها تمت بتكوين من الحكومة وليس القضاء.

وأوضح نبيل أن القضاء هو ما يحق له اتخاذ القرارات الإدارية وأن للقضاء الأحقية في اتخاذ أي قرار يشابه العيب.

وقال نبيل إن القرارات السابقة التي تم استئنافها من قبل اللجنة العليا لا يحق لإزالة التمكين إعادة النظر فيها بموجب توصيات إزالة التمكين، ولكن إذا كان تتحدث عن عدم وجود حيثيات بمحاكمة عادلة يجب النظر اليها.

وانتقد نبيل إزالة التمكين في قرار فصل القضاء الذين ساهموا في إلغاء قرارات لجنة التمكين وقال: هذا انتهاك للقضاء وإجراء خاطئ.

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

تجمع المهنيين السودانيين

غرفة الآخبار

تجمع المهنيين “المدنين والعسكر وقعوا الإطاري تحت الإكراه

جزم الناطق باسم تجمع المهنيين علاء الدين عوض، أنّ العسكر الآن مكرهون على قبول الاتّفاق الإطاري، في وقتٍ شدّد فيه بأنّ لا أحد يستطيع أنّ يدعي بأنّه يقود الشارع. وأشار إلى أنّ عودة رموز النظام البائد طبيعية لأنّ الانقلاب أساسه الحركة الإسلامية. وقال عوض بحسب صحيفة الحراك السياسي الصادرة، الأحد، إنّ الانقلابيين نشروا لغة التخوين بين القوى الثورية. وأبان أنّ تجمع المهنيين السودانيين يلعب دورًا سياسيًا ونقابيًا كبيرًا يختلف عن […]

todayJanuary 15, 2023 5

0%