غرفة الآخبار

تفاهمات لاختيار رئيس للوزراء من شرق السودان

todayNovember 23, 2022 31

Background
share close

كشف رئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة الأمين داوود، عن تفاهمات مع قوى الثورة لاختيار رئيس الوزراء من شرق السودان لضمان استمرار مركزية الدولة.
وقال داوود خلال مخاطبته (ندوة شرق السودان ــ التسوية السياسية ومخاطر الانزلاق) أمس: “إن هناك مرتكزات أساسية اتفقنا عليها بأن الشرق لن يكون المدخل أو البوابة لإيقاف الانتقال في السودان.
واشار إلى أن الإشكاليات في الشرق تستهدف الانتقال وقال: “لكن هيهات رغم أن قوى الردة الآن تتكالب في الشرق خاصة في البحر الأحمر، ضد الانتقال”.
وقال الأمين السياسي للجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة جعفر محمد الحسن، إن كرت الموانئ أصيح مُضراً بسمعة السودان في السياسة والاقتصاد.
وأضاف: “المشكلة ليست حواكير وقبلية، وإنما مشكلة سياسية”، وأكد أنهم مع الحل السياسي السلمي بشرط أن لا يتم بطريقة أحادية.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

لجان المقاومة السودانية

غرفة الآخبار

لجان المقاومة تؤجل موكب اليوم

اعلنت تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم تأجيل تظاهرات اليوم إلى يوم غدٍ الأربعاء.وقالت اللجان إن التأجيل يأتي للضغط على ما وصفتها بالقوات الانقلابية ومواصلة وضعها في حالة الاستعداد. وسبق أن اغلقت السلطات جسري المك نمر والسلاح الطبي استباقاً لتظاهرات أعلنت عنها لجان المقاومة. تحت عنوان مليونية 22 نوفمبر وحددت تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم تسيير تظاهرات إلى القصر الجمهوري ظهر اليوم. وحددت التنسيقيات أربع نقاط تجمع في “شارع الشهيد عبدالعظيم، […]

todayNovember 22, 2022 17

0%