غرفة الآخبار

ترك.. توافقنا على تجميد المسار

todayFebruary 9, 2023 20

Background
share close

كشف القيادي بمؤتمر البجا والكتلة الديمقراطية الناظر، محمد الأمين ترك، عن أنّ مجموعة مكوّنة من مسار شرق السودان خلال ورش الحوار السوداني السوداني، بالقاهرة وافقت على تجميد المسار وقيام منبر تفاوضي جديد لقضية الإقليم.

وقال ترك في تصريحاتٍ لصحيفة الانتباهة الصادرة، الخميس، “الآن يمكن أنّ نقول إنّ المجموعة التي توافقت معنا هي الجبهة المتحدة أحدى المؤسسين للمسار توافقنا أنّ يكون هناك منبر وتجميد وتعليق مسار الشرق”.

وأعلن ترك أنّ الكتلة الديمقراطية ستعرض مخرجات ورش القاهرة على الرافضين لورش الحوار السوداني ـ السوداني بالقاهرة للتوصّل إلى توافق لإنهاء الأزمة السياسية بالبلاد.

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

البرهان

غرفة الآخبار

البرهان للمبعوثين الغربيين ملتزمون بالاتفاق الاطارئ

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي ، عبد الفتاح البرهان، الالتزام بالاتفاق الإطاري، خلال استقباله،بالعاصمة السودانية الخرطوم،  يوم الأربعاء، مبعوثين أوروبيين وأمريكيين، بحضور نائبه محمد حمدان دقلو (حميدتي). كما أكد البرهان، والذي كان قد وجه انتقادات للاتفاق، العمل مع جميع الأطراف وإقناع الممانعين للتوصل لاتفاق نهائي شامل، يمهد الطريق لحكومة انتقالية بقيادة مدنية تقود البلاد لانتخابات حرة ونزيهة.   والثلاثاء وصل إلى الخرطوم، مبعوثو كل من: الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، النرويج، […]

todayFebruary 9, 2023 17

0%