غرفة الآخبار

بسبب المديونيات توقف «50%» من الشركات العاملة بحقول نفط سودانية

todayJanuary 16, 2023 6

Background
share close

كشف تجمع العاملين بقطاع النفط في السودان- مهني مستقل- عن توقف ما يقارب الـ50% من شركات الحفر والمقاولين العاملة بحقول شركة تو بي عن الخدمة، وتوقفها عن عمليات الحفر وصيانة الآبار.

وذكر في بيان صحفي، الأحد، أن التوقف جاء بعد تراكم المديونيات حتى أصبحت عبئاً ثقيلاً يصعب معه مواصلة العمل، فيما انتقد وزير الطاقة والنفط ودمغه بـ”اللهث المحموم لجني الامتيازات المالية الشخصية دونما حياء”.

وقال تجمع العاملين في بيانه، الأحد: “في الوقت الذي يناضل فيه أبناء وبنات السودان من أجل الخروج بالوطن من مآزق المؤامرات التي ما تراجعت منذ إسقاط نظام المخلوع حرصت ثلة أطلق العسكريون يدها لتعيث فساداً في مقدرات هذا الشعب العظيم دونما رقيب أو محاسبة حتى بلغ قطاع النفط درك سحيق وتدهور مريع”.

وأضاف: “توقف ما يقارب الـ50% من شركات الحفر والمقاولين العاملة بحقول شركة تو بي عن الخدمة وتوقفها عن عمليات الحفر وصيانة الآبار بعد تراكم المديونيات حتى أصبحت عبء ثقيل يصعب معه مواصلة العمل في الوقت الذي ينشغل فيه وزير الطاقة والنفط باللهث المحموم لجني الامتيازات المالية الشخصية دونما حياء”.

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

اتحاد المدارس الخاصة

غرفة الآخبار

اتحاد المدارس الخاصة.. سنفتح المدارس يوم 29 يناير

أكد إتحاد المدارس الخاصة بولاية الخرطوم رفضه القاطع تمديد الإجازة المدرسية الحالية مهما كانت الأسباب والدواعي، وقطع باستئناف الدراسة في التاسع والعشرين من هذا الشهر حتى لو صدر قرار يقضي بإستمرار الإجازة. ولفت رئيس الإتحاد الدكتور “بهاء الدين سيد أحمد” في إجتماع لمؤسسي المدارس الخاصة بالخرطوم دعمهم الكامل لقضية أجور معلمي المدارس الحكومية التي وصفها بالعادلة، وطالب الحكومة بضرورة إيجاد حلول لها. وقال إن إجتماع مؤسسي المدارس الخاصة الذي انعقد […]

todayJanuary 16, 2023 26

0%