غرفة الآخبار

انعقاد مؤتمر لمنتجي وتجار مخدرات “البنقو” بدارفور

todayJanuary 18, 2023 11 1

Background
share close

علمت دارفور24 من مصادر أمنية وحكومية بمعلومات تفيد باجتماع نحو 100 من تجار ومنتجي ومروجي مخدرات “البنقو” في السودان بحضور رئيس اتحاد المروجيين بالسودان ورئيس فرعية شرق دارفور قبل ثلاثة أيام في إحدى غابات السافنا الغنية التابعة لمحلية الفردوس بولاية شرق دارفور لمناهضة الحملات الحكومة ضد تجارة المخدرات.

وبحسب المصدر الحكومي فان اجتماع لكبار التجار والمروجين ناقش كيفية حماية قوافل نقل المخدرات من مناطق الزراعة بمحلية الردوم بجنوب دارفور مروراً بشرق دارفور وكردفان حتى الوصول الى العاصمة الخرطوم، ودائماً ما يستخدم مهربي مخدرات البنقو الدراجات النارية والسيارات ذات الدفع الرباعي المزودة بتسليح متقدم.

ويأتي مؤتمر تجار ومروجي المخدرات كأول رد فعل لمواجهة الحملة التي اعلنتها الحكومة السودانية لمحاربة المخدرات، ومساعي حكومة ولاية شرق دارفور لمحاربة ما تسميه السلطات بالظواهر السالبة والتي من ضمنها تجارة وتعاطي.

وتعد منطقة الردوم الحدودية بين السودان وافريقيا الوسطى وجنوب السودان من أكثر المناطق المنتجة لمخدرات البنقو، حيث تزرع فيها آلآف الافدنة في كل موسم زراعي، بينما تنظم قوات الشرطة السودانية في كل عام حملة عسكرية للقضاء على مزارع البنقو، وتقع مواجهات مسلحة بين قوات الشرطة والمروجين وتجار المخدرات في الغالب يقع فيها ضحايا من الطرفين

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

غرفة الآخبار

فولكر متفائل.. الامور تسير ببطء لكن في الاتجاه الصحيح

عبر د. فولكر بيرتس، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان، رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان «يونيتامس»، عن تفاؤل كبير إزاء الجهود الحالية لإيجاد مخرج للأزمة في السودان، والشروع في مرحلة انتقالية جديدة أكثر استدامة. وأقر بيرتس في مقابلة مع «أخبار الأمم المتحدة» بأن الأمور تسير ببطء لكنه أكد أنها تسير على المسار الصحيح، ودعا الشعب السوداني للصبر لدعم كل من يبحثون عن تسوية سلمية للأزمة لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا […]

todayJanuary 18, 2023 7

0%