غرفة الآخبار

امريكا تلوح بالعصاة في مواجهة معرقلي التحول الديمقراطي بالسودان

todayDecember 8, 2022 66

Background
share close

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية عن توسع سياسة تقييد التأشيرة لتشمل أي مسئولين سودانيين حاليين أو سابقين أو غيرهم الأفراد الذين يعتقد أنهم مسؤولون أو متواطئون في تقويض التحول الديمقراطي في السودان.

وبحسب  وزير الخارجية أنتوني بلينكن عبر  بيان فأن التقييد يشمل المسؤولون عن قمع حقوق الإنسان والحريات الأساسية وأفراد الأسرة المباشرين لهم.

وجدد بلينكن دعوة بلاده للقادة العسكريين إلى التنازل عن السلطة للمدنيين واحترام حقوق الإنسان وإنهاء العنف ضد المتظاهرين حاثاً في الوقت ذاته ممثلي القادة المدنيين على التفاوض بحسن نية ووضع المصلحة الوطنية أولاً.

كما أكد دعمهم لخطط الأطراف المدنية والجيش لإجراء حوارات شاملة حول القضايا العالقة قبل إبرام اتفاق نهائي ونقل السلطة إلى حكومة انتقالية بقيادة مدنية مضيفاً “وندعو إلى إحراز تقدم سريع نحو هذه الغايات”.

واكد  بلينكن على عزمهم المستمر في  دعم شعب السودان في رغبتهم الواضحة في حكومة مستجيبة ومسؤولة بقيادة مدنية؛تمامًا كما وفي  الوقت نفسه  ،عدم  التردد في استخدام سياستنا الموسعة ضد المفسدين في عملية التحول الديمقراطي في السودان”.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

مقابر أحمد شرفي

Uncategorized

بسبب انفجار في الخط الناقل المياه تغمر مقابر أحمد شرفي

قالت الإدارة العامة للمياه بمحلية أم درمان  أن  قطع  في الخط الناقل للمياه  تسبب في انفجاره  ما أدي لان تغمر  المياه لأجزاء من مقابر أحمد شَرفِي بامدرمان . وقطع مدير الإدارة العامة لمياه محلية أم درمان مهندس عبد المنعم عبد الحي بصعوبة معالجة الكسور بسبب إحاطته بالقبور وقال” الخط الناقل للمياه مازال متاخِماً لسور المقابر من الجهة الشرقية ويجب تغييره، لأن انفجاره مرة أخرى سيكون كارثيّاً على مقابر أحمد شرفي”، […]

todayDecember 8, 2022 74 1

0%