غرفة الآخبار

المعلمون السودانيون يبدأون إضراباً جديداً

todayDecember 7, 2022 39

Background
share close

بدأ المعلمون السودانيون اليوم الأربعاء، إضراباً جديداً عن العمل، احتجاجاً على تجاهل السلطات لمطالبهم المتعلقة بتحسين بيئة وشروط العمل، وذلك ضمن جدول للتصعيد عبر الإضراب المتدرج. 

ويأتي إضراب المعلمين في سياق التصعيد من أجل الضغط على السلطات للاستجابة إلى مطالبهم، واحتجاجاً على تجاهل وزارة المالية ورفضها الرد على مذكرة دفعوا بها إلى الوزارة في اكتوبر الماضي بشأن تحسين الأجور.

ويطالب المعلمون برفع الحد للأجور إلى «69» ألف جنيه بما يعني زيادة الرواتب الحالية «6- 8» أضعاف.

وقالت لجنة المعلمين في تقرير مبدئي اليوم، إن المدارس في قرى وفرقان ومدن السودان المختلفة انتظمت في ملحمة إضراب «العزة» هذا اليوم.

وأضافت في بيان بأن التقارير الأولية الواردة من بعض الولايات أفادت عن إغلاق المدارس بصورة كلية وعدم حضور التلاميذ والطلاب والمعلمين للمدارس «في أكثر من ولاية»، وتصميم المعلمين على تنفيذ كل المطالب التي تم رفعها للجهات الحكومية كشرط لرفع الإضراب.

وأكدت اللجنة تمسكها بالمطالب التي تم رفعها في مواكب 16 أكتوبر 2022م، وعبرت عن أسفها لحالة التجاهل التي تعاملت بها السلطات مع هذا الإضراب الواسع 

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

تيم المغرب

غرفة الآخبار

المونديال.. أسود الاطلس تكتب التاريخ بدماء الثيران الاسبانية

تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم (أسود الأطلس) إلى دوري الـ8 في كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تغلب على نظيره الإسباني بركلات الترجيح 3/0 بعد نهاية المباراة في الزمن الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.  وحمل الحارس المغربي يس  بونو  فريقه لدوري الثمانية بعد  ان  صد ثلاث ركلات ترجيحية عقب نهاية المباراة في شوطيها  الرسميين والاضافيين بالتعادل السلبي  وسيواجه المنتخب  المغربي  منتخب البرتغال في الدور ربع النهائي  بعد نجح   رفاق  […]

todayDecember 7, 2022 46 2

0%