غرفة الآخبار

المجلس المركزي.. مناوي وجبريل رفضا الوثيقة

todayNovember 14, 2022 80 2

Background
share close

كشف الناطق الرسمي لقوى أعلان الحرية والتغيير “المجلس المركزي” عن موافقة أغلب القوى المسلحة على وثيقة تسيرية نقابة المحامين باعتبارها أساس للتفاوض ما عدا حركة تحرير السودان برئاسة مناوي وحركة العدل والمساواة برئاسة جبريل إبراهيم
وقال حسن في تصريحات صحفية عقب اجتماع المركزي ليل أمس، إن المكتب التنفيذي ناقش الرؤية السياسية والملامح الرئيسة للحل السياسي مؤكداً تمسك المركزي بالعدالة للشهداء منذ ٨٩ وحتى ديسمبر لافتاً إلى أن أي حل يتجاوز هذا الشأن المهم لن يمضي إلى الأمام.
وكشف جعفر عن تسلمهم ملاحظات رئيس مجلس السيادة البرهان على الوثيقة مسار النقاش وقال انهم سيناقشونها , الحرية والتغيير لا تملك أي حقوق في منح حصانة لأي جهة”
وبشأن موقف المكون العسكري بشأن حل الأزمة لإكمال العملية السياسية قال جعفر إنهم ركزوا فقط على الإصلاح الأمني ولم يطالبوا بأي مشاركة أو شراكة في السلطة.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

عبد العزيز الحلو

غرفة الآخبار

حركة “الحلو” تضع شروط العودة للتفاوض

أبدت الحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، عن استعدادها لاستئناف التفاوض في حال تشكيل حكومة يعترف بها الشعب السوداني. وقال سكرتير الشباب والطلاب في الحركة عادل شالوكا، لـ “سودان تربيون”؛ إن “التنظيم مستعد لاستئناف التفاوض إذا جرى تشكيل حكومة مقبولة لدي الشعب السوداني وفي حال تلقينا دعوة من الوساطة”. وأشار إلى أن الوصول إلى اتفاق سلام يتطلب معالجة جذور الأزمة السودانية، وهذا يعني عدم تراجع الحركة عن القضايا التي […]

todayNovember 14, 2022 75

0%