غرفة الآخبار

الكتلة الديمقراطية سنسقط الاتفاق الاطارئ الذي ولد ميتاً

todayJanuary 9, 2023 31

Background
share close

كشفت قوى  الحرية والتغيير” الكتلة الديمقراطية” إيقاف أي نقاش رسمي حالياً مع أي طرف ونفت “الكتلة ” وجود إتفاق سياسي بينها والمجلس المركزي ووصفت الحديث عن تقارب بين حركتي تحرير السودان والعدل والمساواة والمجلس المركزي بغير الصحيح و اعتبرت أن أي حديث بهذا الشأن يأتي في إطار غير رسمي.

وهددت الكتلة  في مؤتمر صحفي الأحد  بالتصعيد وإسقاط  هذا الإتفاق إذا أصرت الأطراف المضي بهذه الثنائية التي وصفتها بالمخلة و لا تخدم تحقيق الوفاق الشامل .

وأكدت عدم التراجع عن مواقفها وعدم القبول بانصاف الحلول وقالت “لن نكون مستوى ثاني في أي مرحلة سياسية فنحن  مكون أساسي ولنا الحق في تقرير و تحديد أي شأن يتعلق بالدولة السودانية”.

واتهم القيادي بالكتلة الديمقراطية مبارك اردول  جهات لم يسمها بالسعي لتفكيك الكتلة وقال “هنالك جهات عديدة منزعجة من وجود التحالف ومكوناته لذلك تسعى لتفكيكه”.

و كشف أردول عن نقاشات غير رسمية حول موقف جديد يتجاوز الإتفاق الاطارئ واكد  تسليم الكتلة موقفها مكتوب لرئاسة المجلس السيادي وقال الخيارات أمامنا مفتوحه وهو إمكانية توقيع الإتفاق الاطارئ أو التفاوض  واضافخياراتنا مفتوحه لإسقاط هذا الإتفاق الذي ولد ميتا”.

 

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

البرهان: لا ننوي تعيين رئيس للوزراء في السودان

غرفة الآخبار

البرهان الجيش سيخضع لامرة السلطة المدنية

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، إن القوات المسلحة السودانية ستضخع لإمرة السلطة المدنية بموجب الاتفاق الإطاري الذي وقع الشهر الماضي. وأضاف البرهان: “المؤسسة العسكرية لن تلعب أي دور في التحول الديمقراطي، وهدفنا تحقيق تحول ديمقراطي حقيقي في السودان من دون تدخل من المؤسسة العسكرية”. وتابع البرهان: “المؤسسة العسكرية ملتزمة بالعمل مع شركائها لوضع أسس وأطر  عمل الجيش، ونشكر شركائنا الإقليميين والدوليين الداعمين للعملية السياسة في بلادنا”. واستطرد […]

todayJanuary 9, 2023 25

0%