غرفة الآخبار

الشيوعي الاضرابات مهنية .. لكنها غير بعيدة عن رفض الاطاري

todayJanuary 15, 2023 3

Background
share close

وصف الحزب الشيوعي الإضرابات التي انتظمت عدداً من القطاعات المهنية بأنها مطلبية عفوية، لكنه لم يستبعد الاستفادة منها لصالح المشهد السياسي.

وقال المتحدث باسم الحزب الشيوعي فتحي الفضل حسب وسائل إعلام محلية، إن تلك الإضرابات ليست ببعيدة من الرفض لما يسمى بالاتفاق الإطاري لأن رموزه ساهموا في صناعة الأزمة أثناء حكمهم وبعد الانقلاب أيضاً.

وأضاف: 70% من الشعب السوداني تحت خط الفقر و٧ ملايين طفل خارج منظومة التعليم الأساسي، بحسب آخر الإحصائيات، وتدهور العملة المحلية، وارتفاع الجبايات الضريبية على مستوى العاملين والقطاع الخاص، مم زاد تفاقم الأزمة.

وأضاف الفضل: الامر المهم هو تحويل هذه الإضرابات المطلبية العارمة إلى عمل منظم ومواصلة تكوين النقابات بالإضافة إلى التضامن بين الجهات المضربة، والتنسيق مع مؤيديها في لجان المقاومة.

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

البرهان: لا ننوي تعيين رئيس للوزراء في السودان

غرفة الآخبار

البرهان للسياسيين “اتركوا” الجيش وانشغلوا بترتيب صفوفكم

وصف الفريق أول عبد الفتاح البرهان القائد العام للقوات المسلحة الصراعات القبلية التي تشهدها البلاد  بانها "سحابة صيف وح تعدي"  وفقاً لتعبيره   وطالب البرهان  من  خلال مخاطبته تمرين الرماية بالنيل الأزرق صباح اليوم الأحد السياسيين بعدم التدخل في شؤون الجيش  والانشغال بترتيب صفوفهم  وجزم البرهان  الجيش لا يخضع لضغوط لا من سفارة ولا من شيطان ولا جن أحمر واردف ساخراً " في ناس ما عارفين الجيش ضكر ولا انتايه" […]

todayJanuary 15, 2023 5

0%