غرفة الآخبار

الخناق 22 موقوفاُ تحت التعذيب

todayNovember 24, 2022 16

Background
share close

نقلت صحيفة التغيير  عن اللجنة الخماسية لمناهضة التعدين بالولاية الشمالية، ارتفاع عدد المعتقلين في أحداث سوق “الخنّاق” الى 22 معتقلا، بجانب تعرضهم للعنف المفرط والتعذيب. 

وكشف ناشطون حقوقيون شمالي السودان، عن تعرض معتقلين مناهضين لقرارات إدارية تتعلق بانشطة التعدين الأهلي بمنطقة “الخنّاق” للتعذيب والعنف. 

تصاعدت الأحداث مطلع الأسبوع الحالي، عندما نفذ عشرات الأهالي وقفة احتجاجية بسوق التعدين بالمنطقة وأعلنوا رفضهم لقرارات كانت قد أصدرتها السلطات المحلية.

عقب ذلك تدخلت الشرطة وأطلقت الرصاص الحي لتفريق المحتجين، قبل أن تطارد وتعتقل مجموعة منهم. وارتفع عدد  المعتقلين إلى 22  معتقلاً بينهم كبار سن وأطفال حملت اللجنة في بيان لها، السلطة الانقلابية ممثلة في حكومة الولاية الشمالية ومحلية حلفا مسؤولية سلامة المعتقلين.

وأشارت إلى أن السلطات رهنت إطلاق سراح المعتقلين بدفع 23 مليار جنيه سوداني كضمان لخروجهم من حراسات الشرطة. قال رئيس قطاع كوش بالولاية الشمالية حامد محمد لصحيفة (الجريدة) الصادرة اليوم الخميس، إن المعتقلين تعرضوا للتعذيب. قال رئيس قطاع كوش بالولاية الشمالية حامد محمد لصحيفة (الجريدة) الصادرة اليوم الخميس، إن المعتقلين تعرضوا للتعذيب.

 

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

القمة الافريقية الامريكية

غرفة الآخبار

بسبب الانقلاب استبعاد السودان من القمة الافريقية الامريكية

استبعد الرئيس الأميركي، جو بايدن، السودان وثلاث دول أفريقية من قمة قادة الولايات المتحدة وأفريقيا المقرر عقدها في الفترة من 13 – 15 ديسمبر 2022. وطبقاً لدانا بانكس، المساعد الخاص للرئيس، كبير مستشاري مجلس الأمن القومي لقمة قادة الولايات المتحدة وأفريقيا التي تحدثت إلى مجموعة من الصحفيين الأفارقة خلال مؤتمر عبر الهاتف يوم الثلاثاء فإن أجندة القمة تستهدف دفع الأولويات المشتركة وتعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة وأفريقيا. كما سيوفر التجمع […]

todayNovember 24, 2022 20

0%