غرفة الآخبار

الجبهة الثورية تنوي التوقيع على وثيقة المحامين

todayNovember 23, 2022 21

Background
share close

أبدت الجبهة الثورية السودانية، يوم الثلاثاء، نيتها في التوقيع على مسودة الإعلان السياسي، المقدمة من الأطراف المشاركة في ورشة اللجنة التسييرية لنقابة المحامين التي تضم قوى الحرية والتغيير وأحزاب أخرى.
وقالت إن المجلس القيادي للجبهة الثورية، برئاسة الهادي إدريس، عقد اجتماعاً استثنائياً استمر لمدة يومين، ناقش فيه عدة موضوعات، بينها مسودة الإعلان السياسي المقدمة من الأطراف المشاركة في ورشة اللجنة التسييرية لنقابة المحامين.
وشدد الاجتماع، حسب بيان للناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية، أسامة سعيد، على ضرورة خلق تحالف عريض يضم قوى الثورة وقوى الانتقال من أجل إنجاح العملية السياسية.
وأشار إلى أنه بعد دارسة المسودة، خلص الاجتماع إلى أن هناك بعض الملاحظات تم تكليف لجنة من الجبهة الثورية للجلوس مع الأطراف المعنية لإدخالها توطئة لتوقيع الجبهة الثورية على الإعلان السياسي.
كما أكد البيان، أن الاجتماع، ناقش مسودة الإعلان الدستوري لعام ٢٠٢٢، بجانب ملاحظات المكون العسكري عليها، باعتبارها تشكل أساساً مقبولاً يمكن البناء عليه.
ولفت إلى أنه تم إجراء مواءمة بينها وبين مبادرة الجبهة الثورية التي طرحتها في مارس الماضي ونتج عن ذلك جملة من الملاحظات تتعلق بهياكل الفترة الانتقالية واتفاق جوبا لسلام السودان سوف يتم مناقشتها مع الحرية والتغيير والاتحادي الأصل والموتمر الشعبى وجماعة أنصار السنة المحمدية من أجل التوصل إلى تفاهمات حولها.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

تفاهمات لاختيار رئيس للوزراء من شرق السودان

غرفة الآخبار

تفاهمات لاختيار رئيس للوزراء من شرق السودان

كشف رئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة الأمين داوود، عن تفاهمات مع قوى الثورة لاختيار رئيس الوزراء من شرق السودان لضمان استمرار مركزية الدولة. وقال داوود خلال مخاطبته (ندوة شرق السودان ــ التسوية السياسية ومخاطر الانزلاق) أمس: “إن هناك مرتكزات أساسية اتفقنا عليها بأن الشرق لن يكون المدخل أو البوابة لإيقاف الانتقال في السودان. واشار إلى أن الإشكاليات في الشرق تستهدف الانتقال وقال: “لكن هيهات رغم أن قوى الردة الآن […]

todayNovember 23, 2022 31

0%