غرفة الآخبار

التوم هجو يعود محذراً من دق طبول الحرب

todayFebruary 21, 2023 121

Background
share close

أرجع القيادي بالكتلة الديمقراطية ورئيس مسار الوسط التوم هجو خلافات القادة العسكريين إلى الاتفاق الإطاري الذي سيعمل على تفتيت البلاد وتشرذمها على حد تعبيره.

وأكد في الوقت نفسه أن الإطاري لن يمضي للأمام لاسيما وأنهم يشكلون أكثر من 90%، من التنظيمات مع العلم أن التنظيمات الموقعة عددها محدود.

 

وحذر هجو في” تصريح صحفي” من  دق طبول الحرب داخل المؤسسة العسكرية خاصة وأن مستوى الخلاف بات واضحاً بين القادة العسكريين.

وأشار إلى أن ذلك سيقود لتفتيت الشعب السوداني، وإستنكر المحاولات الجارية لضم رئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم ورئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي، وقطع أن ذلك يمثل أساءة لهم في ظل التحركات لضمهم على الرغم من أنهم منضون تحت تحالف، ورأى أن ما يجري كأنه يؤكد بأنه ليس من حقهم تكوين تحالفات، وتساءل من الذي أعطاهم الحق؟.

 

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

كمال عمر

غرفة الآخبار

قوى الاطارئ توقيع جبريل ومناوي والميرغني على الاتفاق وتصريحات العسكر “شهوة سلطة”

أعلنت القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري عن إجراء ثلاثة ممثلين من الكتلة الديمقراطية توقيعًا مبدئيًا على الإعلان السياسي. وأبان الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي كمال عمر بحسب صحيفة الانتباهة الصادرة، الثلاثاء، أنّ ممثلي الكتلة الديمقراطية الثلاثة جبريل إبراهيم ومني أركو مناوي وجعفر الميرغني وقّعوا مبدئيًا على الإعلان السياسي”الإطاري” ولكنّه غير نهائي. وقال” تمّ توقيع مبدئي على الإعلان السياسي القديم بعد إضافة بعد النقاط”. وعدّ كمال خطابات البرهان وحميدتي خلال الأيام الماضية”شهوة […]

todayFebruary 21, 2023 37

0%