غرفة الآخبار

الترويكا والرباعية ترحيب بانطلاق المرحلة النهائية للعملية السياسية

todayJanuary 9, 2023 78

Background
share close

رحّب أعضاء “الرباعية والترويكا” (النرويج والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية) بانطلاقة المرحلة الثانية والأخيرة من العملية السياسية لاستعادة التحول الديمقراطي في السودان.

وبدات أمس الاحد   انطلاقة المرحلة النهائية من  العملية السياسية في السودان بمشاركة الأطراف الموقعة على “الاتفاق الإطاري”، بحضور الآلية الثلاثية المشتركة وممثلي دول “الترويكا والرباعية الدولية” والاتحاد الأوروبي والمجموعة العربية.

و رحّبت “الرباعية والتروكيا” بانطلاق “حواراتٍ شاملةٍ” لحل القضايا “العالقة والأساسية” بالنسبة للتحول الديمقراطي السودان

وقال بيان صادر عن الرباعية والترويكاتظلُ هذه العملية، في نظرنا، هي الأساس نحو تأسيس حكومة جديدة بقيادة مدنية تقود السودان خلال فترةٍ انتقاليةٍ تتُوج بالانتخابات“. وأضاف البيان: “نستمر في دعمنا بقوة لهذه العملية التي يقودها السودانيون في تنسيقٍ وثيقٍ مع الآلية الثلاثية (يونيتامس والاتحاد الأفريقي والإيقاد)”.

 

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

حميدتي

غرفة الآخبار

حميدتي إلى كينيا

. توجه نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” اليوم الإثنين الى نيروبي في زيارة رسمية بدعوة من نائب رئيس جمهورية كينيا ريقاثي قاشقوا .وكان في وداعه بمطار الخرطوم الامين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف. وتأتي زيارة نائب رئيس مجلس السيادة لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك بحكم العلاقات الاخوية التاريخية بين البلدين على المستوى الثنائي الاقليمي والمتعدد الأطراف الى جانب مناقشة قضايا السلم […]

todayJanuary 9, 2023 335 2

0%