غرفة الآخبار

البعث .. موقف جديد من العملية السياسية

todayNovember 18, 2022 7

Background
share close

كشف حزب البعث العربي الاشتراكي -الأصل، الخميس، عن مواقف جديدة من العملية السياسية الجارية بين قوى الحرية والتغيير والمكون العسكري في السودان.

وعارض الحزب الذي يعد من القوى الرئيسة في ائتلاف الحرية والتغيير مجموعة المجلس المركزي، في وقتٍ سابق، أي تسوية سياسية مع العسكر، وتمسك بإسقاط الانقلاب العسكري، مهدداً بفضح القوى التي تهدف لشرعنة الانقلاب.

وقال الناطق الرسمي باسم البعث، عادل خلف الله لـ(سودان تربيون)، إن الاتفاق الإطاري استوعب كل تباينات أحزاب الحرية والتغيير، للمحافظة على وحدة التحالف.

ووصف بيان متداول تمت نسبته للحزب، ويهاجم الاتفاق الإطاري، بأنه (مفبرك).

وشدد على أن الاتفاق يجئ ضمن خطة ممرحلة، وفقاً لآجال زمنية لإنهاء الانقلاب وتحقيق أهداف ثورة ديسمبر.

وأعلن التحالف عن اتفاق وشيك مع المكون العسكري، لإنهاء الأزمة السياسية المستمرة في البلاد منذ استيلاء العسكر على السلطة العام الماضي.

ولفت خلف الله إلى أن الاتفاق أمنَّ على أهمية إدارة حوار واسع، بمشاركة مختلف مكونات الحراك السلمي، للوصول إلى أوسع جبهة مدنية من قوى الانتقال، لحمايته وتحصينه من أي احتمالات للردة عليه.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

ساديو ماني

غرفة الآخبار

ساديو ماني .. خارج المونديال

سيغيب نجم السنغال ساديو ماني عن بطولة كأس العالم المرتقبة، بعدما أجرى عملية جراحية إثر إصابة في الركبة تعرض لها أثناء اللعب مع فريقه بايرن ميونيخ. وفي البداية، قال الاتحاد السنغالي لكرة القدم يوم الثلاثاء إن ماني، البالغ من العمر 30 عاما، سيغيب عن “مبارياته الأولى” في مونديال قطر.لكن بعد إجراء فحص آخر بالرنين المغناطيسي يوم الخميس، اتضح أن ماني بحاجة إلى تدخل جراحي. واصيب  ماني  واضطر إلى الخروج من […]

todayNovember 18, 2022 10

0%