غرفة الآخبار

البعث .. لا تسوية في ظل استمرار قادة الانقلاب

todayNovember 20, 2022 15

Background
share close

جزم حزب البعث العربي الاشتراكي باستحالة الوصول إلى تسوية سياسية في السودان في ظل وجود من أعاقوا الانتقال وانقلبوا على وثيقة وقعوها بشهادة الداخل والخارج
وقطع الناطق الرسمي باسم الحزب، عادل خلف الله، في تصريحات، أمسية السبت، باستحالة إبرام تسوية مع الانقلابيين، وعبر عن موقفهم الرافض لإلحاقهم بالترتيبات الانتقالية أو بالقوات المسلحة مستقبلاً. وقال إن العسكر يستخدمون التسوية كتكيتك لشق جبهة قوى الثورة، وإرباك جماهيرها، لإبقاء النظام العسكري.
وتلى الناطق الرسمي للبعث بيان صادر عن الحزب بعد نهاية أجتماع ناقش واقع البلاد الاقتصادي والسياسي والاجتماعي رفض فيه أي تسوية تحافظ على وجود قائد الانقلاب عبد الفتاح البرهان ومعاونيه الذي أعاقوا الانتقال ونقضوا العهد وحنثوا بقسم الحفاظ على الوثيقة وعبروا خلال عام عن عداء منقطع النظير لحق الشعب في الحياة الكريمة، وفي الحرية والتعبير السلمي والعيش بأمان وطمأنينة، ولم يقدموا للشعب غير الاذلال والهوان والمسغبة.
وقال الحزب أن الوفاء للشعب ولدماء الشهداء تستدعي أن نؤكد لا مكان لهم في أي ترتيبات انتقالية أو في القوات المسلحة وطالب بمعاملة الانقلابيين معاملة الرئيس المخلوع عمر البشير الذي يخضع وعشرات من معاونيه للمحاكمة بتهمة تدبير انقلاب 30 يونيو 1989.

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

المخابرات السودانية

Uncategorized

المخابرات تكشف هوية مهددي أمجد فريد بالتصفية

قال مدير الإعلام بالجهاز، وفق تعميمٍ صحفي، السبت، إنّه تمّ التوصّل لهويّة المتهمين بتهديد المستشار السابق لرئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك أمجد فريد , وتدوين بلاغ بالرقم 30/2022، في مواجهة كلٍ من المدعو”ص.أ” والمدعو”ع.ع” بنيابة أمن الدولة، لانتحالهما صفة المخابرات العامة وتهديدهما للمذكور وزوجته. ويأتي كشف جهاز المخابرات العامة ، عن مهدّدي مستشار حمدوك السابق، أمجد فريد وزوجته. بعد أن قال فريد في وقت سابق عن تلقيه هو وزوجته […]

todayNovember 20, 2022 6

0%