غرفة الآخبار

البرهان ملتزمون بدعم التحول الديمقراطي

todayNovember 17, 2022 14

Background
share close

أكد رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، التزام السودان بالمواثيق والعهود الدولية الخاصّة بحماية حقوق الإنسان.
وتعهّد خلال لقائه بمكتبه اليوم، المفوض السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، بتعاون السودان التام مع مُفوضية حقوق الإنسان والتزام مؤسسات الدولة بصيانة وتعزيز حقوق الإنسان بالبلاد.وأشار البرهان، للجُهود التي تبذلها الحكومة لعودة النازحين واللاحئين من مناطق النزاعات إلى مناطقهم.
وقال السفير عصام متولي في تصريح صحفي، عقب اللقاء، إن رئيس مجلس السيادة أكد الالتزام بعملية التحوُّل الديمقراطي بالبلاد من خلال العملية السياسية الجارية، وجدّد تعهُّداته بخروج المؤسسة العسكرية من العملية السياسية وإتاحة الفُرصة للقِوى السياسيّة لتشكيل الحكومة الانتقالية التي تقود البلاد إلى انتخابات حُرّة ونزيهةٍ.
مشيراً إلى أنّ رئيس مجلس السيادة رحّب بزيارة المفوض السامي لحقوق الإنسان للبلاد، وبالمُساعدات التي يُمكن أن تقدِّمها المفوضية للسودان لتجاوز بعض المصاعب التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن.

 

لمزيد من الإخبار إضغط علي الرابط

https://hala96.com/category/news/

#أسمعنا_بقلبك | #هلا٩٦ |#بصوتك_قادر | #السودان | #Sudan |#أسمعنا_وسمعنا_صوتك | #Hala96Fm

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

لجان المقاومة السودانية

غرفة الآخبار

لجان المقاومة: اتفاق المركزي والمكون العسكري لا يعنينا

اعلنت لجان المقاومة رفضها القاطع للاتفاق الإطاري المزمع التوقيع عليه بين قوى الحرية والتغيير والمكون العسكري الإنقلابي. وقال الناطق الرسمي باسم لجان المقاومة فضيل عمر لـ(التغيير) “الاتفاق الإطاري الذي تم بين المجلس المركزي للحرية و التغيير و المكون العسكري نحن لسنا معنيين به” ولفت فضيل في تصريحات لصحيفة التغيير إلى أن الاتفاق يمهد للعودة لمربع الشراكة بين المدنيين والإنقلابيين كما حدث في 17أغسطس و وصاية المجلس العسكري على العملية السياسية […]

todayNovember 17, 2022 21 2

0%