غرفة الآخبار

البرهان للمبعوثين الغربيين ملتزمون بالاتفاق الاطارئ

todayFebruary 9, 2023 31

Background
share close

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي ، عبد الفتاح البرهان، الالتزام بالاتفاق الإطاري، خلال استقباله،بالعاصمة السودانية الخرطوم،  يوم الأربعاء، مبعوثين أوروبيين وأمريكيين، بحضور نائبه محمد حمدان دقلو (حميدتي).

كما أكد البرهان، والذي كان قد وجه انتقادات للاتفاق، العمل مع جميع الأطراف وإقناع الممانعين للتوصل لاتفاق نهائي شامل، يمهد الطريق لحكومة انتقالية بقيادة مدنية تقود البلاد لانتخابات حرة ونزيهة.  

والثلاثاء وصل إلى الخرطوم، مبعوثو كل من: الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، النرويج، فرنسا، ألمانيا والاتحاد الأوروبي، لدعم الاتفاق الإطاري الموقع في الخامس من ديسمبر الماضي، بين الجيش وقوى مدنية. 

أكد البرهان للمبعوثين الغربيين، التزام المؤسسة العسكرية بالخروج من العملية السياسية وإجراء الإصلاحات المطلوبة بالأجهزة الأمنية. 

وحث البرهان، حسب بيان لمجلس السيادة ، المبعوثين الدوليين على ضرورة الوفاء بالتزاماتهم في دعم الانتقال السياسي وتقديم المساعدات العاجلة للسودان.

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

لجان المقاومة

غرفة الآخبار

لجان المقاومة تتظاهر في الخرطوم

طالب مئات المتظاهرين، يوم الأربعاء، بإسقاط السلطة الانقلابية، تزامناً مع زيارة مبعوثين دوليين للعاصمة السودانية الخرطوم. وجاءت التظاهرات على الرغم من دخول العملية السياسية بين الجيش والمدنيين والتي تيسرها الآلية الثلاثية، مرحلتها النهائية. وحسب بيان تنسيقيات لجان المقاومة بالخرطوم، فإن مواكب اليوم الأربعاء، كانت بغرض إيصال رسائل إلى المبعوثين بأن الثورة لن تهدأ ولن تستكين حتى تعليق «القتلة» على المشانق، مؤكدة أن لديها جولة أخرى لإسقاط الإنقلاب العسكري .  ولبى […]

todayFebruary 9, 2023 22

0%