غرفة الآخبار

البرهان الجيش سيخضع لامرة السلطة المدنية

todayJanuary 9, 2023 26

Background
share close

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، إن القوات المسلحة السودانية ستضخع لإمرة السلطة المدنية بموجب الاتفاق الإطاري الذي وقع الشهر الماضي.

وأضاف البرهان: “المؤسسة العسكرية لن تلعب أي دور في التحول الديمقراطي، وهدفنا تحقيق تحول ديمقراطي حقيقي في السودان من دون تدخل من المؤسسة العسكرية”.

وتابع البرهان: “المؤسسة العسكرية ملتزمة بالعمل مع شركائها لوضع أسس وأطر  عمل الجيش، ونشكر شركائنا الإقليميين والدوليين الداعمين للعملية السياسة في بلادنا”. واستطرد قائلاً: “نأمل بتشكيل حكومة مدنية في السودان في أقرب وقت”.

فيما قال نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو حميدتي إن المجلس ملتزم بشكل كامل بدعم تشكيل سلطة مدنية في السودان، وأضاف دقلو خلال  انطلاق  المرحلة النهائية  للعملية  السياسية  “ملتزمون بتشكيل جيش وطني موحد لا يمارس السياسة في السودان حيث إن الاتفاق الإطاري شكل اختراقا مهما للأزمة السياسية في البلاد”.

وتابع: “انطلاق المرحلة النهائية للعملية السياسة اليوم يؤكد التزامنا بإنهاء الوضع الراهن والتوصل لاتفاق نهائي تتشكل بموجبه سلطة مدنية كاملة، ويجب على القوى السياسية السودانية وضع خلافاتها جانبا والمضي قدما بتنفيذ الاتفاق الإطاري”.

لمزيد من الأخبار المهمة والعاجلة والبث المباشر زوروا منصتنا الإعلامية hala96.com

Written by: adminhala

Rate it

Previous post

الترويكا

غرفة الآخبار

الترويكا والرباعية ترحيب بانطلاق المرحلة النهائية للعملية السياسية

رحّب أعضاء "الرباعية والترويكا" (النرويج والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية) بانطلاقة المرحلة الثانية والأخيرة من العملية السياسية لاستعادة التحول الديمقراطي في السودان. وبدات أمس الاحد   انطلاقة المرحلة النهائية من  العملية السياسية في السودان بمشاركة الأطراف الموقعة على "الاتفاق الإطاري"، بحضور الآلية الثلاثية المشتركة وممثلي دول "الترويكا والرباعية الدولية" والاتحاد الأوروبي والمجموعة العربية. و رحّبت "الرباعية والتروكيا" بانطلاق "حواراتٍ شاملةٍ" لحل القضايا "العالقة والأساسية" […]

todayJanuary 9, 2023 95

0%